وفاة مرقي تؤجل ترحيل سكان  «عرب سطيحة»
يطالب سكان الحي القصديري «عرب سطيحة رقم 2»، ببلدية أمجاز الدشيش في ولاية سكيكدة و البالغ عددهم 63 عائلة، بالإسراع في ترحيلهم إلى سكنات جديدة لإنهاء معاناتهم.
و  يعيش المعنيون ظروفا مزرية داخل أكواخ هشة عبارة عن محتشد يعود للفترة الاستعمارية سنة 1956 و كشفوا من خلال  رسالة  موجهة إلى السلطات العليا، تحصلت النصر على نسخة منها، عن كون سكناتهم أصبحت تهدد حياتهم بسبب التشققات في الجدران و تسربات المياه، و هو الوضع الذي أفرز إتلاف تجهيزاتهم و أغراضهم.
و تأسف قاطنو الحي القصديري، من عدم الوفاء بالوعود المقدمة من قبل السلطات الولائية، التي وعدت بحل المشكلة في إطار منحهم سكنات ضمن برامج القضاء على السكن الهش، حيث برمج مشروع 40 مسكنا، لكنه عرف تأخرا كبيرا بسبب انجاز 20 وحدة فقط، فيما توقفت أشغال 20 مسكنا المتبقية، بعد وفاة المقاول المكلف بالانجاز و بعد مرور 9 أشهر، مازالت إجراءات تسليم المشروع لمقاول آخر متوقفة.
و حسب مصدر مسؤول بالبلدية، فإن برنامج ترحيل سكان الحي القصديري «عرب سطيحة»، مرتبط بإنهاء مشروع القضاء على البنايات الهشة، و هو المشروع الذي عرف  تأخرا لعدة أسباب، فيما تنتظر العودة بوتيرة متسارعة في الانجاز، بعد تقديم المجلس البلدي تقارير بهذا الشأن إلى الجهات الوصية.
بوزيد مخبي 

الرجوع إلى الأعلى