الإفراج عن قوائم حصة 393 سكنا اجتماعيا بعين كرشة
أفرجت، أمس، السلطات المحلية بدائرة عين كرشة في أم البواقي، على قوائم المقترحين للاستفادة من حصة 393 سكنا عموميا إيجاريا، بعد انتظار طويل خرج خلاله أصحاب الملفات وخاصة منهم القاطنون في سكنات هشة للاحتجاج وغلق الطرقات ومقري الدائرة والبلدية في أكثر من مناسبة وشهد، أمس، محيط مقر الدائرة تجمعا للعشرات ممن يرون أنفسهم مقصيين من الاستفادة، من الذين شرع ممثلون عن لجنة السكن في استقبالهم.
عملية الإعلان على قوائم المقترحين للاستفادة من الحصة السكنية التي انتهت بها الأشغال في وقت سابق، جرت وسط تعزيزات أمنية مشددة، تخوفا من أية انزلاقات قد تصاحب العملية، على غرار تلك التي حصلت بدائرة عين مليلة قبيل أشهر والتي دفعت السلطات المحلية لتجميد القوائم الاسمية والأمر بتشكيل لجنة تضم عقلاء وكبار المدينة لإعادة التدقيق في الأسماء التي ضمتها القوائم.
و عرف محيط دائرة عين كرشة، تجمعا للعشرات من أصحاب الملفات الذين نددوا بإقصائهم من القوائم المفرج عنها وطالبوا بإعادة النظر في بعض الحالات التي يرون بأنها ليست ذات أولوية في الاستفادة، على عكس حالات أخرى تم حرمان أصحابها بالرغم من معاناتهم مع أزمة السكن لسنوات طويلة.
رئيس دائرة عين كرشة أوضح للنصر، بأن القائمة المفرج عنها مقبولة بنسبة كبيرة وسط سكان المدينة، مشيرا إلى أنه شرع في استقبال المواطنين الذين تجمعوا أمام مقر الدائرة طلبا للاستقبال واستقبال حتى زوال أمس نحو 300 شخص وأكد المتحدث، على أن باب الطعون مفتوح أمام كل من يرى نفسه بأنه أقصي من الاستفادة، على أن يقدم الطعن أمام اللجنة الولائية في آجال 8 أيام.
و طمأن رئيس الدائرة أصحاب الملفات، بأن عملية توزيع ثانية ستكون في غضون 3 أشهر القادمة، و تمس 300 شخص، أين سيشرع في دراسة الملفات الخاصة بهاته الحصة فور غلق باب استقبال طعون الحصة المفرج عنها.
كما طالب المستفيدون ضمن حصة 490 سكنا عموميا إيجاريا بأم البواقي، من السلطات المحلية، التدخل بإيجاد حل للتأخر الحاصل في إتمام السكنات المخصصة لهم و أشار ممثلون عن المستفيدين، إلى أن من أسقطته القرعة ضمن حصة 100 سكن اجتماعي سدد مستحقات ديوان الترقية و استلم مفتاح سكنه و من أسقطته القرعة في موقع 72 سكنا استلم مفتاح سكنه هو الآخر، في الوقت الذي يعاني المستفيدون من حصة 60 سكنا من تأخر الأشغال، أين لم يستلموا مفاتيح سكناتهم، في ظل عدم انتهاء ديوان الترقية من إتمام ربط السكنات بشبكتي الكهرباء و الغاز.
و كشف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري هبيتة محمد شوقي، عن انتهاء أشغال ربط 60 سكنا بمختلف الشبكات في غضون أسبوعين على أقصى تقدير، موضحا بأنه و طبقا لتعليمات الوالي، فلن يوزع أي سكن حتى يربط بمختلف الشبكات.
   أحمد ذيب  

الرجوع إلى الأعلى