تــوقف الــــــدراسة بمتقــــن القــــــل
 شن أساتذة متقن الشهيد محمد الصالح غميرد بالقل غربي ولاية سكيكدة، أمس، حركة احتجاجية، أين توقفوا عن العمل للمطالبة بمعالجة ظاهرة الاكتظاظ داخل الأقسام التربوية، أين وصل عدد التلاميذ في بعض الأقسام 50 تلميذا.
و طلبت إدارة المؤسسة بعد توقف الأساتذة عن العمل و بعد نحو ساعتين من الانتظار، من التلاميذ بالعودة إلى منازلهم. و حسب ممثل عن الأساتذة المحتجين، فإن الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بمعالجة ظاهرة الاكتظاظ، لاسيما في فرع جدع مشترك علوم، حيث أصبح الوضع لا يطاق و لا يسمح بمزاولة العمل في ظروف حسنة.
و حسب ذات المصدر، فإن الاكتظاظ بمتقن القل، جاء مع بداية السنة الدراسية الحالية، نتيجة لتأخر فتح الثانوية الجديدة المتواجدة بمنطقة بوعلاهم ببلدية الشرايع و التي كانت من المقرر أن تفتح مع بداية السنة الحالية، حيث تم اتخاذ إجراءات تحويل التلاميذ المنتقلين من الطور المتوسط من متوسطة مومن بلقاسم، إلى المتقن مؤقتا، في انتظار تحويل التلاميذ الدين يقطنون بالمناطق القريبة من متوسطتي عين أغبال و حي رامول عبد العزيز إلى الثانوية الجديدة حسب الخريطة التربوية.
و بموجبها تم تحويل مجموعة من الأساتذة إلى الثانوية الجديدة، لكنهم ما يزالون ينتظرون الشروع في العمل بسبب تأخر فتح الثانوية الجديدة، أين مازال المقاول المكلف بالانجاز يقوم بالإشغال و طالب بدفع مخلفات الغلاف المالي للمشروع المقدرة بـ 8 ملايير سنتيم.
للإشارة، فإن الوقفة الاحتجاجية دامت يوما كاملا و من المنتظر عودة الأساتذة إلى العمل اليوم في انتظار الاستجابة لمطالبهم.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى