الشرطة تطيح بشبكة لسرقة المركبات في الطارف
تمكنت مصالح أمن ولاية الطارف مع، نهاية الأسبوع الفارط، من توقيف عنصرين مسبوقين في العقدين الثالث و الرابع ينحدران من ولاية عنابة بالجوار، يشكلان شبكة إجرامية خطيرة مختصة في سرقة وتفكيك السيارات وترويج الأٌقراص المهلوسة     .
وذكرت مصادر، أن الإطاحة بالمجرمين، جاء بعد  تلقي المصالح المعنية لمكالمة هاتفية من الخط الأخضر 15/48 ،مفادها قيام مشبوهين بمحاولة سرقة سيارة سياحية كانت مركونة بإحدى أحياء بلدية البسباس و عليه سارعت مصالح الشرطة القضائية للتنقل بسرعة إلى عين المكان، حيث تمكنت من توقيف الجناة متلبسين بمحاولة خلع أبواب مركبة سياحية لسرقتها، بعد أن تم سد جميع المنافذ لمنع فرارهما، كما تم العثور بحوزة المعنيين على وسائل و معدات تستعمل في عملية سرقة السيارات.
و أفضت التحريات، إلى أن الشبكة اتخذت من ولاية الطارف قاعدة خلفية لنشاطها في سرقة المركبات بعد عملية ترصد لأصحابها، قبل أن تأخذ وجهتها نحو إحدى المستودعات السرية بعنابة وهناك يعاد بيعها في الأسواق بوثائق إدارية مزورة ثم يتم تفكيكها وطرحها في السوق السوداء على شكل قطع غيار ،أمام تزايد الطلب على القطع الأصلية وغلاء أسعارها وندرتها، كما توصلت التحقيقات، إلى تورط الموقوفين في نشاط الإتجار غير الشرعي بالمهدئات والحبوب المهلوسة  والاعتداء على الأشخاص بالأسلحة البيضاء والسطو على الممتلكات، حيث أن في قائمتهما ارتكاب عديد الجرائم، راح ضحيتها عدة أشخاص، خاصة حوادث السرقة والاعتداء على الأشخاص والممتلكات.  
هذا وتم تحديد هوية أحد أفراد الشبكة يوجد في حالة حوار والأبحاث جارية لتوقيفه، فيما تم تسليم السيارة المسروقة لصاحبها و إحالة الموقوفين على العدالة التي أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت .
نجحت، أمس الأول، مصالح الدرك الوطني بالطارف ،في الإطاحة بعصابة  مختصة في سرقة المواشي تتكون من 3أشخاص مسبوقين في العقد الثاني  والخامس وتم خلال العملية، استرجاع 6رؤوس  من الأبقار من السلالة المحلية وشاحنة تستعمل في نقل المواشي المسروقة .                                
 العملية جاءت على إثر شكوى تقدم بها أحد المربين ببلدية البسباس، مفادها تعرض قطيعة من الماشية للسرقة من قبل مجهولين، تم خلالها سرقة 6 رؤوس من الأبقار من السلالة المحلية و الفرار بها نحو وجهة مجهولة على متن شاحنة نفعية و قد أفضت التحريات الوصول إلى مكان تواجد الأبقار المسروقة التي تم استرجاعها و حجز الشاحنة، مع توقيف عنصرين من العصابة الذين دلا على شركيهما الثالث الذي تم توقيفه بمقر إقامته خارج الولاية بعد تمديد الاختصاص.                 
و في عملية ثانية، تمكنت مصالح الدرك من الإطاحة بشبكة إجرامية من قطاع الطرق مختصة في سرقة السيارات، تتكون من أربعة أشخاص مسبوقين في العقد الثاني من العمر و استرجاع سيارة مسروقة و حجز أسلحة بيضاء من سيوف وخناجر.                                                                  
و قد تم تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، بعد تلقي شكوى من أحد المواطنين، مفادها تعرضه لسرقة سيارته من قل 4 أشخاص تحت التحديد بقرية الدندان ببلدية البسباس و الفرار بها نحو وجهة مجهولة و أفضت التحريات بعد تنشيط العمل الإستعلاماتي، العثور على السيارة المسروقة في زمن قياسي لا يتعدى الساعة و توقيف كل أفراد العصابة الذين تم إيداعهم رهن الحبس جميعا.                                      
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى