خصصت مصالح ولاية باتنة، مبلغ 17 مليار سنتيم، من أجل إنجاز مشروع لربط 600 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي، هذا المشروع الذي من شأنه أن يساهم في التنمية المحلية و تحسين المستوى المعيشي للمواطن.
و عرفت العملية اعتراض بعض ملاك الأراضي بالبلدية، رفضوا إقامة المشروع على أراضيهم و هو ما عطل تقدم الأشغال و انطلاقها في نقاط معينة، و رغم تدخل الجهات المسؤولة بالبلدية و الدائرة بطرق ودية، إلا أن تعنت السكان حال دون إيجاد الحلول الممكنة.
هذا الوضع دفع بالجهات المسؤولة في الولاية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، أين تم عقد اجتماع تنسيقي في مقر الولاية خلال، اليومين الماضيين، بين والي الولاية و رئيس بلدية أولاد سي سليمان وكذا رئيس الدائرة وشهد الاجتماع أيضا، حضور كل من الأمين العام للولاية و المحافظ العقاري، بالإضافة إلى مدير الطاقة و مدير مسح الأراضي و المدير الجهوي لمؤسسة سونلغاز، حيث كانت أشغال هذا الاجتماع تهدف إلى الفصل في هذه القضية و ما تعلق منها بمعارضة الملاك لإقامة هذا المشروع على أراضيهم و تم الإقرار باستغلال جزء منها بموجب المنفعة العمومية.
وقد أمر الوالي بتسريع الإجراءات لاستلام المشروع في آجاله المحددة قانونا، لرفع الغبن عن العائلات المحرومة من شبكة الغاز الطبيعي في المنطقة و التي كانت طوال السنوات الماضية تعاني الكثير دون هذه المادة الطاقوية الحيوية.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى