نحو تهيئة موقع لرسو 100 قارب  بمنطقة بوسعدون
تم خلال اجتماع بمقر مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية، نهاية الأسبوع، تدارس إنشاء موقع الرسو بمنطقة بوسعدون بمدينة جيجل،  لتنظيم حركة قوارب النزهة و الصيد و حمايتها من خطر الغرق.
و أوضح مسؤول بمديرية الصيد البحري في اتصاله بالنصر، بأنه و خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن العديد من القطاعات، تم الاتفاق على ضرورة الإسراع في تجسيد الدراسة و الشروع في إنجاز الموقع قريبا، خصوصا و أن الغلاف المالي للعملية موجود و سيمكن من استقبال 100 قارب نزهة و صيد،  و من المتوقع، أن يتم تسليمه خلال السنة المقبلة.
و أضاف المتحدث، بأن للموقع أهمية كبيرة بالنسبة للصيادين و أصحاب قوارب النزهة و الصيد،  من حيثق أنه سيسمح بتأمينهم و منع الحوادث المختلفة التي تقع بشكل متكرر، كما سيضمن مراقبة مختلف النشاطات التي يقوم بها ملاك القوارب.
و تكمن أهمية الموقع، في أنه سيمنح إضافة لقطب سياحي  يجمع بين الصيد البحري و  النشاطات الرياضية البحرية والثقافية، بصفته موقعا أثريا فينيقيا، كما اتفق الحاضرون على ضرورة   التنسيق مع مشروع الشطر الثاني لتهيئة الواجهة البحرية لبوماشي و الذي سينطلق قريبا، و كذلك مع مشروع تهيئة الموقع الفينيقي ، حيث أكدت ممثلة مديرية البرمجة.
و تجدر الإشارة، إلى الموافقة على إنشاء عشرة مواقع للرسو، شهر سبتمبر الماضي، من طرف  لجنة  ولائية مختصة، ما سيساهم في تنظيم  نشاطات الصيد البحري.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى