فتــح تحقيــق مع ثلاثــة ولاة سابقيـــن
علم من مصادر مطلعة أن الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية سكيكدة، شرعت في استدعاء إطارات سامية و مسؤولين وموظفين بينهم ثلاثة ولاة سابقون، للاستماع إلى أقوالهم كشهود ومتهمين في قضايا فساد وسوء تسيير.
و تتعلق القضية الأبرز والأهم بمنح مجموعة من المستثمرين رخص إنجاز مشاريع سياحية بمنطقة بن قانة بأعالي المدينة، و التي هي عبارة عن أراض فلاحية موقعها الاستراتيجي كثيرا ما كان يسيل لعاب أكبر المستثمرين.
وتضيف مصادرنا أن القضية جاءت إثر تقارير وردت إلى الجهات القضائية والأمنية الصائفة الفارطة، تفيد بأن الطريقة التي تحصل بها هؤلاء المستثمرين على الأرض لإنجاز مشاريعهم، يشتبه بأنها تمت بطريقة مخالفة للتنظيمات المعمول بها، ليتم بأمر من النيابة العامة فتح تحقيق في القضية.
وكشفت التحقيقات المعمقة التي باشرتها الفرقة الاقتصادية و المالية، بأن منح تلك الأراضي بموقع بن قانة كان عن طريق الامتياز، حيث تم احتساب قيمتها عند البيع بالهكتار عوض المتر المربع، بما يخالف القوانين العمول بها في هذا المجال، مما كبد الخزينة العمومية أموالا باهظة تفوق 100 مليار سنتيم. و استنادا إلى مصادرنا دائما، فإن مصالح الأمن استمعت إلى كل من الواليين السابقين (م.ب) و(ف.ب) في انتظار الاستماع إلى وال ثالث، كما شمل التحقيق أصحاب المشاريع ومقاولين والمدير العام لأملاك الدولة والمدير الولائي كشهود، إلى جانب الاستماع إلى العديد من الاطارات والموظفين الذين لهم صلة بملف القضية.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى