اقتطاع 15 هكتارا لإنجاز حديقة حضرية بأولاد بديرة
وافقت اللجنة التقنية الوزارية المشتركة التي زارت ولاية المسيلة نهاية الأسبوع المنصرم، على اقتطاع مساحة قدرها 15 هكتارا من الأراضي الفلاحية من أجل إنجاز مشروع حديقة حضرية بالمشتلة الواقعة بمنطقة اولاد بديرة بطريق برج بوعريريج، والتي ظلت مطلبا ملحا من قبل السكان لسنوات طويلة، قصد تهيئتها لتكون متنفسا للعائلات والمواطنين في غياب أماكن للراحة والترفيه.
وتعد هذه الخطوة بداية تجسيد مشروع مركز التسلية والترفيه بالمشتلة التي يتم حاليا تسييرها من قبل مؤسسة المسيلة الخضراء، حيث تشهد إقبالا منقطع النظير من العائلات والمواطنين يوميا، وخصوصا في الفترة المسائية وأيام نهاية الأسبوع، حيث سيمكن إنجاز المركز من خلق فضاء عائلي بامتياز خاصة وأن موقع المشتلة قريب من المدينة على بعد حوالي 1 كيلومتر.
وحسبما استفيد من مصدر مسؤول بولاية المسيلة، فإن الطريق أصبحت مفتوحة أكثر من أي وقت مضى، بعد أن تم إنجاز دراسة من قبل مكتب دراسات مختص السنة الماضية بأمر من الوالي السابق ابراهيم اوشان، والتزام وزيرة البيئة السابقة فاطمة الزهراء زرواطي خلال زيارتها شهر أكتوبر من العام الماضي، بالمساهمة في التركيبة المالية للمشروع الذي يقدر بمبلغ 58 مليار سنتيم.
ويتضمن المشروع إنجاز مساحات خضراء ولعب وملاعب لممارسة الرياضة وبحيرة مائية ومراحيض وألعاب خاصة بالأطفال ومضامير رياضية، إضافة إلى الغابة ومرافق لاستقبال العائلات وغيرها من أماكن الراحة، والتي سيتم تجسيدها على مساحة 15 هكتارا من ضمن 50 هكتارا تتربع عليها مشتلة المسيلة إلى جانب موقف للسيارات.
ويأمل سكان عاصمة الولاية الإسراع في إنهاء جميع الإجراءات الإدارية، والتي من شأنها بعث المشروع في زمن قريب لتجسيده في الآجال المحددة والتي تقارب 18 شهرا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى