يسبب عاهة مستديمة لقريبه بعد طعنه  
أصدرت أمس، الثلاثاء، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء قسنطينة عقوبة بالحبس النافذ لثلاث سنوات في حق شاب طعن أحد أقاربه بحي القماص بواسطة سكين ما تسبب له في عاهة مستديمة.
وقائع القضية، تعود إلى شهر جولية من عام 2018 أين قام المتهم « ع م» ذو 26 عاما بطعن الضحية  «ب م» من الجهة الخلفية للرقبة بواسطة سكين صغير الحجم  بعد نشوب خلاف عائلي بن مجموعة من الأقارب   كان المتهم والضحية طرفا فيها، حيث صرح المتهم الذي يعمل في مؤسسة عسكرية أمام القاضي  أنه وبعد تلقيه للطعنة أغمي عليه ولم يجد نفسه إلا وهو في المستشفى، فيما تحصل على عجز طبي بثمانين يوما.
المتهم وبعد ارتكابه لفعلته فر لفترة زمنية ثم سلم نفسه لمصالح الأمن، حيث صرح أنه كان بصدد رد الاعتداء عن نفسه ، ولم كن ينوي أن يصيب الضحية بأي مكروه، كما ذكر بأنه «مواطن صالح» ومعروف بحسن سيرته وسط الحي الذي يقطن بالحي وهو ما أكده التحقيق الاجتماعي ملتمسا من القاضي إفادته بأقصى ظروف التخفيف.
والدة المتهم وبعد أن صرحت أمام الضبطية بأنها من نزعت السكين من رقبة الضحية وغطت موطن الجرح بخمارها، تراجعت عن أقوالها وذكرت أنها لم تكن حاضرة ولم تشهد الحادثة، فيما أكد دفاع الضحية أنه قد تعرض إلى عاهة مستديمة وتسببت له الطعنة في شبه شلل في أعضائه اليمنى العلوية والسفلية وشدد على وجود عنصر محاولة القتل من خلال طعن موكله من الخلف.
وذكر ممثل الحق العام، في مرافعته أن الملف يحمل العديد من المتناقضات بعد تسجيل تراجع في الأقوال والتصريحات، لاسيما الضحية الذي نفى حادثة الطعن ثم اعترف بها، ملتمسا تسليط أقصى العقوبات التي تنص عليها المادة 284 من قانون العقوبات.
ل/ق   

الرجوع إلى الأعلى