منح والي ولاية سطيف، محمد بلكاتب، صبيحة أمس، مقاولة مكلفة بإنجاز مطعم في مدرسة أولاد حجيجو ببلدية بيضاء برج، آخر إنذار للالتزام بالموعد المحدد لتسليم المشروع، المندرج ضمن تلك المخصصة لمناطق الظل، مشددا على ضرورة تسليمه قبل موعد استئناف الدراسة، و دخوله حيز الخدمة لاستغلاله من طرف تلاميذ المنطقة.
ففي زيارة عمل و تفقد قادته، أمس، لمناطق الظل التابعة لدائرة عين آزال و ذلك بكل من تانوت، تازيلا، أولاد حجيجو و أولاد الخامس، قال بأن مصالح الولاية و المديريات التابعة لها، تولي أهمية كبيرة للقضاء تدرجيا على مناطق الظل، مع تسخير كل الإمكانات المادية و البشرية لذلك، لاسيما المشاريع ذات المنفعة العامة، على غرار الربط بالشبكات، الهياكل القاعدية و الطرقات.
و خلال الزيارة، وقف المسؤول على أشغال حفر و إنجاز بئر ارتوازية و كذا خزان مائي و ربط منازل بشبكة المياه، على مستوى منطقة أولاد حجيجو، ليؤكد على أهمية تعزيز الورشات باليد العاملة و الآليات الضرورية، لتسليم المشروع في الآجال المحددة بيوم 5 جويلية المقبل، للقضاء بشكل نهائي على أزمة التزود بالمياه الصالحة للشرب لدى العائلات القاطنة بالقرى و المشاتي المجاورة لأولاد حجيجو.
ليتكفل بانشغال و نداء إحدى العائلات الفقيرة بأولاد حجيجو، حيث خصهم بزيارة تفقد و على ضوء الاستماع لانشغالهم، أمر المدراء التنفيذيين المرافقين لهم، بمنحهم سكنين ريفيين، إضافة إلى منصبي عمل، قصد التكفل بهم و إدماجهم مهنيا و اجتماعيا.
في وقت خصص مشروع مماثل يخص تزويد سكان منطقة أولاد الخامس بالمياه الصالحة للشرب و يتعلق بحفر بئر ارتوازية و خزان مائي، على أن يتم الانتهاء من أشغال إنجازه في الأيام المقبلة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى