كشف رئيس مخبر تحاليل الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19، البروفيسور كاسح أحمد لعور، مساء أول أمس، عن إجراء 6224 تحليلا مخبريا عن طريق جهاز «البيسيار»، لفائدة أربع ولايات منذ الثاني عشر من شهر أفريل الماضي و يتعلق الأمر بولايات باتنة، خنشلة، سطيف و بسكرة.
و أوضح، البروفيسور كاسح، في تصريح صحفي لإذاعة باتنة، بأن مخبر مركز مكافحة السرطان، رفع التحدي منذ بداية جائحة كورونا، للتكفل بإجراء التحاليل المخبرية عن الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، بفضل تضافر الجهود لفريقه البحثي المتكون من أخصائيين في الميكروبيولوجيا.
كما كشف البروفيسور خلال تدخله على أمواج الإذاعة المحلية، عن إجراء 6224 تحليلا مخبريا لأربع ولايات هي باتنة، سطيف، خنشلة و بسكرة، أبانت النتائج عن 3122 عينة إيجابية مؤكدة إصابتها بالفيروس.
و على مستوى ولاية باتنة لوحدها، حسب البروفيسور كاسح لعور أحمد، أجرى المخبر 2835 تحليلا مخبريا و كانت النتائج تأكيد إصابة 1127 حالة بالفيروس و كان فريق البحث في الميكروبيولوجيا السريرية، الذي يترأسه محدثنا، قد تمكن من ابتكار و تطوير الوسط الناقل للفيروس و توفير الوسائل التي بواسطتها تأخذ العينات من الحالات المشتبه بها.
يـاسين عبوبو 

الرجوع إلى الأعلى