طالب المستفيدون من القطع الأرضية المعدة للبناء ببلدية أورلال غرب بسكرة، السلطات المحلية، بالتعجيل في تسوية وضعياتهم الناجمة عن التأخر في حصولهم على مقررات الاستفادة العالقة  منذ أكثر من سنة و عدم حيازتهم على وثائق الملكية ضمن حصة 450 قطعة مخصصة للبناء.
المعنيون الذين عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديدين لعدم حل مشاكلهم في الآجال المحددة، ناشدوا السلطات المحلية للإسراع في تسوية وضعياتهم و تسليمهم مقررات الاستفادة لاستغلال القطع الأرضية بشكل قانوني.
كما ذكروا بمعاناة الكثير منهم من أزمة حادة، مطالبين المسؤولين بالإسراع في ضبط جميع الإجراءات الإدارية لتمكينهم من الاستفادة الفعلية على غرار باقي المستفيدين في عديد البلديات الأخرى و تساءلوا عن أسباب التأخر رغم الوعود التي تلقوها من قبل المتضمنة تسوية وضعياتهم في مواعيد سابقة.
و ناشدوا السلطات بضرورة مراعاة ظروفهم الاجتماعية الصعبة، من خلال تفعيل العملية لإنهاء معاناتهم خاصة و أنهم يكابدون مرارة المشاكل يوميا رغم عشرات الشكاوى التي توجهوا بها إلى سلطاتهم المحلية في العديد من المناسبات و غلقهم لمقر البلدية  للفت انتباه مسؤوليها، لتمكينهم من حق التصرف في أراضيهم، من خلال منحهم الوثائق المثبتة للملكية و رخص البناء، الأمر الذي جعلهم يجددون مطالبهم بغية وضع حد لحالة الغموض التي يعيشونها.
وهي المطالب التي وعدت السلطات المحلية بأخذها مأخذ الجد بالتنسيق مع المصالح المختصة.    
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى