كلف الأمين العام لولاية خنشلة، الجهات القائمة على السكنات التساهمية بعاصمة الولاية، برنامج 1000 سكن «كناب إيمو»، 2000 سكن عدل و 333 سكن عدل بطريق عين البيضاء، بضروروة إيجاد حلول لملفاتها العالقة في ظرف أسبوع على أقصى تقدير، خاصة و أن سكنات «كناب إيمو» تم الانتهاء من أشغالها منذ 4 سنوات، لكن لم يتم إكمال التهيئة الخارجية الخاصة بتوصيل الكهرباء، الغاز  و الماء.
و هو ما جعل مستفيديها يقومون بحركات احتجاجية متكررة تعبيرا عن استيائهم من تأخر استلامها، أما سكنات 2000 و 333 سكن عدل، فلم تستفد بعد من الربط بالغاز و الكهرباء و كذا التهيئة الخارجية رغم النداءات المتكررة لأصحابها، حيث مازال الوضع على حاله.
و حسب مصدر على صلة بالموضوع، فإن اجتماعا تنسيقيا عقد يوم الخميس، بين الأمين العام للولاية و المدير الجهوي لوكالة عدل، بحضور مدير السكن، مدير التعمير و ممثل مؤسسة سونلغاز، أين تمت مناقشة الأشغال بالبرامج السكنية و المشاكل المتعلقة أساسا بأشغال التهيئة و العوائق التي حالت دون إتمام هذه الأشغال، مع تقديم عرض مفصل عن النقائص المسجلة تقنيا و إداريا.
و في هذا الإطار، التزم المدير الجهوي لوكالة عدل بتعيين مقاولات الإنجاز في ظرف أسبوع، كما تم الاتفاق مع مقاولة إنجاز التهيئة،  لتسريع وتيرة الإنجاز في ظرف يومين.
أما في ما يخص 2000 سكن عدل، فقد تم البدء في عملية تزويد السكنات بالغاز،  كما تم رفع المعارضات التي كانت تعيق عملية نقل الكهرباء،  حيث ستستأنف عملية نقل الكهرباء للسكنات بداية الأسبوع.
كما تم الاتفاق بين  وكالة عدل و مؤسسة سونلغاز، على رفع التحفظات التقنية الخاصة ببرنامج 333 سكن الواقع بطريق عين البيضاء، في إطار برنامج عدل، حيث التزمت مؤسسة سونلغاز بتعيين المقاولة في ظرف أسبوع، ليتم التأكيد على تسريع وتيرة الأشغال و إنهائها لفسح المجال لمؤسسة كشرود لاستئناف أشغال التهيئة.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى