أوقفت عناصر فرقة قمع الإجرام بأمن ولاية سكيكدة، أول أمس، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 24 سنة، في قضية حيازة مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة، لغرض البيع و المشاركة .
القضية، حسب بيان مصالح الأمن، تعود لتلقي معلومات حول نشاط مشبوه لأحد الأشخاص لترويج المؤثرات العقلية في أوساط شباب بمدينة فلفلة، لتتم مداهمة المكان و توقيف المشتبه فيه الذي كان على متن مركبته و بعد إخضاعه لعملية التلمس القانونية، تم العثور بحوزته على كيس بلاستيكي يحتوي بداخله على 54 مشطا من الدواء المهلوس بريغابالين 300 ملغ و المعروف باسم "ليريكا" و الذي كان يخفيه أسفل معطفه الشتوي و مبلغ مالي من عائدات الترويج .
مجريات التحقيق كشفت عن شركاء آخرين للمشتبه فيه و الذين تم توقيفهم تباعا و تقديمهم أمام النيابة المختصة، حيث صدر في حق اثنين منهم أمر بالإيداع و الرقابة القضائية للثالث.
 كما أوقفت فرقة البحث و التدخل، شخصا بحي واد الوحش وسط مدينة سكيكدة و حجزت قرابة 60 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ.  و في سياق متصل، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية القل، بالتنسيق مع النيابة المختصة، من توقيف شخصين و حجز 158 قرصا مهلوسا .
المشتبه بهما تم تقديمهما أمام النيابة المختصة لدى كل من محكمة سكيكدة و القل، حيث صدر في حقهم جميعا أمر بالإيداع رهن الحبس.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى