حجز أزيد من 2000 قرص مهلوس و1.5 كلغ من الكيف
 تمكنت فرق الشرطة القضائية بأمن دوائر الحروش، عين قشرة وعاصمة الولاية سكيكدة في عمليات منفصلة من حجز ما يزيد عن  2000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة و1.5 كلغ من الكيف  المعالج و 1600 وحدة من المشروبات الكحولية مع توقيف10 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 31 سنة.
وحسب ما علمنا من مصادر أمنية أن العملة الأولى نفدتها عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة الحروش، استهدفت عصابة مختصة في المتاجرة والترويج للأقراص المهلوسة تنشط على مستوى مدن الولاية. وجاءت العملية اثر معلومات تفيد بوجود نشاط مشبوه لثلاثة أشخاص يقومون بترويج الأقراص المهلوسة بأحياء المدينة، وبعد التحريات تم تحديد هوية المشتبه بهم،  حيث تبين بأن أحدهم يقيم بجوار كل من مقر أمن الدائرة ومقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية،  حيث تبين بأنه كان مكلفا بمهمة رصد تحركات عناصر الشرطة والتنسيق مع شريكيه في عملية الترويج ليتم بعد كمين محكم توقيفهم تباعا وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على حوالي 250 قرص مهلوس كانوا بصدد ترويجها.
 وبمواصلة التحقيق معهم اعترفوا  بشريكيهم  في العصابة ويتعلق الأمر بشخصين ينحدران من مدينة سكيكدة وبتمديد اقليم الاختصاص تم توقيفهما واسترجاع 1700 قرص مهلوس. المتهمون صدر في حقهم أمر ايداع في انتظار المحاكمة.
في عملية ثانية تمكن عناصر الشرطة القضائية بدائرة عزابة من حجز 1.5 كلغ من الكيف المعالج وجدت لدى شخص في شكل قطع معدة للترويج بإحدى الأوكار المشبوهة، وبعد التحريات تم الوصول إلى تحديد هوية ثلاثة أشخاص مشتبه بهم كانوا ينشطون على مستوى دائرتي بن عزوز وعزابة، وبعد عملية مراقبة وترصد لتحركاتهم تم توقيف زعيم العصابة وبحوزته الكمية المذكورة، فيما تمكن شريكاه من الفرار على متن سيارة نفعية من نوع «طويوطا» والبحث جار عنهما. أم العملية الثالثة فقد شهدها مدخل مستشفى عبد الرزاق بوحارة بعاصمة الولاية، أين تمكنت قوات للشرطة من توقيف شخصين وحجز 91 قرص مهلوس منها 70 قرصا كانت،مخبأة في دمية «نونوس» ومبلغ مالي قدره 76500 دج من عائدات الترويج. وقد تم ايداع أحدهما الحبس المؤقت، فيما استفاد الثاني من الافراج المؤقت.
 وفي عملية رابعة حجزت مصالح الشرطة بأمن دائرة عين قشرة 1607 وحدة من قارورات المشروبات الكحولية على متن شاحنة من نوع هيونداي كان على متنها شخصين تتراوح أعمارهما بين 20 و37 سنة. وقد صدر في حقهما أمر ايداع.    
    كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى