نفذت عصابات النحاس عملية سرقة جديدة بقالمة، استهدفت هذه المرة خطوط الإمداد بالكهرباء باتجاه مشتى بئر عيسى الذي غرق في الظلام لأزيد من أسبوع، حسب ما صرح به منتخبون زاروا المنطقة خلال الساعات الماضية و وقفوا على معاناة السكان هناك.
وقد تحركت السلطات الولائية و أمرت شركة الكهرباء بإصلاح الشبكة، و إعادة التيار إلى مشتى بئر عيسى الواقع ببلدية بومهرة احمد شرقي قالمة، حيث بدأ العمل بالشبكة المخربة، و يتوقع عودة الكهرباء إلى المساكن الغارقة في الظلام خلال الساعات القادمة.
و تتعرض شبكة الكهرباء باستمرار إلى السرقة و التخريب بولاية قالمة في السنوات الأخيرة، و خاصة بالإقليم الشرقي، ما سبب متاعب لسكان المناطق الريفية النائية، أين تنشط العصابات مستغلة العزلة و الجغرافيا الصعبة عبر العديد من البلديات.
و يعاني مشتى بئر عيسى من تدهور وضعية الطريق و العطش، و يأمل السكان في تسجيل مشاريع تنموية بالمنطقة و القضاء على مظاهر الحرمان التي عمرت طويلا، رغم المطالب المستمرة بإصلاح الطريق و إيصال مياه الشرب و الغاز الطبيعي الذي أصبح هو الآخر من المطالب الملحة في ظل أزمة الوقود التي زادت من المعاناة ببئر عيسى، الذي يعيش سكانه على تربية المواشي و الزراعة.   
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى