يعرف مشروع إنجاز 780 سكنا بصيغة البيع عن طريق الإيجار لوكالة «عدل» بولاية باتنة، توقفا منذ مطلع السنة الجارية، بعدما تبين أن أرضية المشروع بإقليم حملة 3 مصنفة فلاحية، و لم يتم إخضاع تربتها للتحاليل المخبرية.
وحلت لجنة تحقيق مركزية وزارية مشتركة بباتنة، وأمرت بتوقيف الأشغال بعد أن وقفت على تجاوز مرحلة تحديد طبيعة الأرضية، في حين تسعى السلطات المحلية التي راسلت الوزارة الأولى، من أجل الترخيص ببعث الأشغال مجددا على نفس الموقع باعتبار أن الأرضية غير مستغلة فلاحيا.
وكان القائمون على قطاع السكن و وكالة عدل في باتنة، قد أكدوا خلال توزيع مفاتيح حصة من 371 سكن «عدل»، مؤخرا، انتظار موافقة الجهات المركزية العليا من أجل بعث المشروع مجددا، وهو ما أكدته مديرية السكن لاستكمال آخر حصة من برنامج المكتتبين في عدل 2.
و في انتظار الرد باستئناف المشروع  أو تغيير الأرضية أوضح مدير وكالة عدل باتنة للنصر، بخصوص إشكالية التحويلات بالنسبة للمكتتبين القاطنين بعاصمة الولاية وما جاورها، والذين رفضوا الالتحاق بالسكنات الجاهزة بعين التوتة، أن عليهم الانتظار من انتهاء مشروع 780 سكنا المتوقفة أشغاله.
وكشف مدير وكالة عدل باتنة، على هامش حفل التوزيع الرمزي لمفاتيح 371 سكن عدل من حصة 600 وحدة بحملة 3، عن البحث عن أرضية بإقليم دائرة وبلدية باتنة لتوطين حصة من 180 سكنا تندرج ضمن برنامج عدل 2.
وأشار المسؤول إلى تسجيل مشاريع أخرى تتعلق بالتجهيزات العمومية بمواقع السكنات المنجزة، وقال بأن نسبة تسليم الورشات السكنية الخاصة بوكالة عدل على مستوى ولاية باتنة بلغت 75.94 بالمائة.
 وبخصوص المكتتبين الراغبين في الاستفادة من السكنات وفق شهادة إقامتهم، فكشف عن تحويل البعض نحو حصة 100 سكن بحملة 3، توشك الأشغال بها على الانتهاء فيما سيكون المتبقيون مجبرين على انتظار بعث وانتهاء أشغال مشروع 780 سكنا.وحسب مدير وكالة عدل، فإنه من المرتقب توزيع حصص إضافية من صيغة البيع عن طريق الإيجار بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال والشباب، في الخامس من شهر جويلية القادم.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى