وجه والي سطيف، محمد أمين درامشي، توبيخا للمسؤولين المحليين بدائرة حمام قرقور، جراء تراكم النفايات والأوساخ على طول وادي بوسلام، حيث منح مهلة يومين من أجل التكفل بإزالة تلك النقطة السوداء، مع تكليفه المفتش العام للولاية بالإشراف على سير العملية.
وحسب بيان من الولاية تلقت النصر نسخة منه، أمس، فقد أكد الوالي في حديثه لمنتخبين ومسؤولين، أنه من غير المعقول الإبقاء على كميات معتبرة جدا من النفايات بجانب الوادي، لما يسببه ذلك من فيضانات مباشرة عند تساقط الأمطار، بالإضافة إلى تشويه الصورة الجمالية لتلك المنطقة الجبلية. وقام الوالي، أمس الأول، بزيارة عمل فجائية إلى بلديات دائرة حمام قرقور الشمالية، حيث عاين الأشغال الخاصة بتوسعة مركز راحة المجاهدين، وأسدى تعليمات بضرورة الشروع في التجهيز الجزئي لهذا المركز السياحي، في انتظار تخصيص الغلاف المالي المطلوب من قبل وزارة المجاهدين للقيام بالتجهيز الكلي. كما تمت معاينة عملية تهيئة وعصرنة المركب المعدني، حيث بلغت نسبة الأشغال 96 بالمائة، مع التزام المدير الجهوي للفندقة والسياحة بالشرق، بتسليم المشروع شهر فيفري من السنة المقبلة 2023.
ومن المشاريع السياحية الجديدة التي اطلع عليها الوالي، إنجاز فندق من خمسة طوابق لأحد الخواص، حيث أكد المسؤول أن مصالحه سترافق صاحب المشروع إلى غاية تجسيده ميدانيا.
وعاين درامشي المشروع القطاعي الخاص بتهيئة وحماية منابع المياه الصالحة للشرب بمنطقتي "فرتلة و بوخالفة"، والذي بلغت به نسبة الأشغال 30 بالمائة، حيث طلب من مدير الموارد المائية الإسراع في الأشغال، حتى يتسنى تسليم المشروع قبل حلول صيف 2023، بهدف ضمان تموين سكان المنطقة بالمياه الصالحة للشرب.
ودعا سكان البلدية ممن تحدثوا مع الوالي، إلى معاينة العيادة متعددة الخدمات الشهيد "ايزونطار محمد امزيان"، للوقوف على العديد من النقائص المسجلة بها، حيث تم تفقد هذا المرفق الصحي، مع دعوة مدير القطاع إلى تشخيص النقائص بصفة دقيقة، ثم الشروع في رفع كل التحفظات في سبيل تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين.
وأشار البيان الصحفي الصادر يوم، أمس، من مصالح الولاية، إلى أن الوالي استغل أيضا هذه الزيارة لمعاينة سير الأشغال الخاصة بإنجاز مركز بريدي جديد بحي بوفروج، حيث أمر بتسليمه في التاريخ المحدد في دفتر الشروط يوم 30 نوفمبر، كما تفقد مشروع إنجاز 40 سكنا عموميا إيجاريا بقرية "أولاد علي بن عثمان" في بلدية ذراع قبيلة، والملعب البلدي الشهيد "بارة ساعد" والذي تجرى به أشغال التغطية بالعشب الاصطناعي، و وافق المسؤول على تخصيص غلاف مالي لإنجاز جدار الإحاطة به وتهيئة الطريق المؤدي
 إليه.                               أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى