مكّنت مداهمات للشرطة والدرك الوطنيين، بولاية باتنة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، من حجز ممنوعات من مخدرات ومهلوسات، وأسلحة نارية، وسلع موجهة للتهريب، كما أحبطت تنفيذ عمليات سطو وسرقة مثلما أوردته في بيانات إعلامية لها.
وأفادت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، بأنه في إطار مخطط تأمين نهاية السنة الميلادية، تمكن أفراد فرقة الأمن والتحري بعين ياقوت من إحباط عملية تهريب بضاعة أجنبية، أثناء قيامهم بحاجز على مستوى الطريق الوطني رقم 3  بالمدخل الرئيسي لبلدية جرمة، وأسفرت العملية عن ضبط وحجز سيارة نوع سوزوكي سويفت يقودها شاب يبلغ من العمر 35 سنة، كانت محملة بسلعة دون وثائق ثبوتية تتمثل في 29 تلفاز 24 بوصة نوع أش بي صنع ألماني، مستعمل قيمة الجهاز الواحد 9 آلاف دج و 30 جهاز حاسوب محمول نوع مستعمل قيمة الجهاز الواحد حوالي 11 ألف دج، حيث قدرت القيمة الإجمالية للمحجوزات بأزيد من 590 ألف دج.
وفي قضية أخرى، توصلت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد سي سليمان لتوقيف سارقين على إثر تعرض ضحيتين لسرقة معدات، حيث أوقفت عناصر ذات الفرقة، كلا من المشتبه فيه (م.أ) البالغ من العمر 20 سنة والمشتبه فيه (ب.م) البالغ من العمر 29 سنة،  وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم تفتيش  المسكن العائلي الذي يقطن فيه المشتبه به الأول، أين تم العثور على المسروقات داخل مرآب والمتمثلة في 2 محركات لضخ المياه ملك للضحية.
و في إطار المراقبة العامة للإقليم، حسب ما جاء في بيان للدرك أوقف عناصر فرقة الأمن والتحري للدرك بنقاوس، أثناء قيامهم بدورية على مستوى بلدية القصبات، شخصين على متن دراجة نارية بحوزتهما 2 أسلحة نارية تقليدية الصنع بماسورة واحدة عيار 16 ملم و قام المشتبه بهما بعد رؤيتهما لأفراد الدورية، برمي الأسلحة النارية والفرار قبل توقيفهما من طرف أفراد ذات الفرقة.
وعلى إثر دوريات قامت بها عناصر أمن دائرة تازولت، تم توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 19 سنة من بينهم مسبوق قضائيا في حالة تلبس،  بسرقة أعمدة حديدية من إحدى الثانويات بمدينة تازولت، بعد أن أقدموا على تخريب السور الخارجي للمؤسسة وإخراج المسروقات التي تم استرجاعها.
وتم توقيف شابين، بحوزتهما مؤثرات عقلية للاتجار بها، حيث تم ضبط 11 كبسولة بريغابالين 300 ملغ و مبلغ مالي يقدر بـ 4300 دج من عائدات الترويج، و ألقي القبض على شاب و امرأة يبلغان من العمر 25 و 36 سنة متلبسين بمحاولة تمرير ممنوعات لشقيقهما النزيل بمؤسسة إعادة التأهيل بمدينة تازولت.
وكللت دوريات قامت بها عناصر الأمن الحضري الخارجي حملة 3، بتوقيف شاب و قاصر يبلغان من العمر 16 و 19 سنة على مستوى حي 24 سكنا بحملة 3 في حالة تلبس بسرقة الكوابل و الصنابير النحاسية، التي تعود ملكيتها لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز.
ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى