سجلت مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية تبسة، خلال شهر جانفي وفيفري من السنة الجارية، 60 حالة لسرقة الكوابل النحاسية، ما تسبب في قطع الانترنت عن 5 آلاف زبون بالعديد من مدن وأحياء الولاية.
وأفاد بيان للمؤسسة، تحصلت النصر على نسخة منه، بأن هذه الظاهرة أخذت أبعادا خطيرة بالنظر لعدد حالات السرقات والتخريب المسجلة والتي تعدت 60 حالة، وقد تسببت في حرمان أزيد من 5 آلاف زبون من خدمات الانترنت عبر مختلف الأحياء والتجمعات الحضرية بالولاية، على غرار حي صميدة علي ومنطقة ذراع الحمام ببلدية الحمامات وأحياء المرجة، واد الناقص، البساتين، الزاوية، مالك بن نبي بمدينة تبسة، حي المسجد بالكويف، السلام بالماء الأبيض وكذلك حي البياضة القديمة بالونزة.
وأكدت المديرية العملياتية في بيانها، سعيها لاستعادة الوضع وإصلاح الكوابل في كامل الأحياء المتضررة وكذلك حرصها على القضاء على هذه الظاهرة السلبية من خلال التعاون مع الجهات الأمنية.
جدير بالذكر، أن العديد من البلديات بولاية تبسة، قررت منع دخول شاحنات الخردة القادمة من الولايات المجاورة، بعد استفحال ظاهرة سرقة المواد النحاسية والحديدية بشكل ملفت للانتباه،​ حيث أكد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية تبسة،​ عوايشية عبد الرحمان، أن هذا القرار يهدف للحد من ظاهرة سرقة وتخريب الممتلكات العمومية، بالنظر لما تقدمه مؤسستا توزيع الكهرباء والغاز واتصالات الجزائر من خدمات هامة.
كما تسببت كثرة​ شاحنات جمع الخردة ومواد الحديد والنحاس والبلاستيك، في تفشي الظاهرة، خاصة​ في أوساط الأطفال والمراهقين مقابل مبالغ مالية زهيدة، وهو ما جعل هذه الفئة تفكر في سرقة الكوابل النحاسية وبيعها، طمعا في الحصول على    القليل من المال.                ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى