قامت مصالح بلدية الشقفة بجيجل، باسترجاع وعاء عقاري فاق 8 هكتارات، بمخطط شغل الأراضي رقم 4، تم احتلاله بطرق غير قانونية في فترة سابقة، وسيسمح الوعاء العقاري الهام باحتضان عدة مشاريع تنموية، على غرار السكن والتجهيزات العمومية، كما سيقدم إضافة كونه يقع في منطقة إستراتجية وسط البلدية.
وأوضح رئيس البلدية للنصر، أنه تم، مؤخرا، استرجاع وعاء عقاري ومنع احتلاله، حيث تقدر مساحته بحوالي 8 هكتارات ويتواجد ضمن مخطط شغل الأراضي رقم 4، بمنطقة بوغطن، بحيث تم تحرير المساحة التي كان يحتلها ويستغلها مواطنون بطرق غير قانونية.
وذكر المتحدث، أن عملية استرجاع المساحة، ستسمح بتجسيد عديد المشاريع السكنية والتنموية واستقبال أي برنامج يمنح للبلدية، كون الأخيرة في حاجة ماسة لمشاريع السكن من مختلف الصيغ وكذا مرافق تربوية وصحية، مشيرا إلى أن مكان تواجد مخطط شغل الأراضي رقم 4، إستراتيجي وحيوي للبلدية وسيعطي نفسا جديدا، كونه يقع وسط الشقفة، حيث سيتم القيام بمشروع إضافي للتهيئة من قبل مصالح التعمير.
وذكرت مصالح البلدية، أنه ومن أجل تثمين ممتلكات الدولة وحماية أراضيها، تم الشروع في عملية تهيئة الأرضية الواقعة في مخطط شغل الأراضي رقم 4، بدءا بإزالة العراقيل الميدانية، للشروع في إعمار المنطقة انطلاقا من تجسيد مشروع 50 سكنا ترقويا مدعما تحصلت عليه البلدية، مؤخرا.
كما تم القيام بخرجة ميدانية، من قبل اللجنة الولائية بمشاركة مصالح الدائرة، لتحديد أرضية مشاريع للقطاع العام، ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز 300 سكن ترقوي مدعم لفائدة مستخدمي وزارة الدفاع الوطني بحي بوغطن وكذا مشروع إنجاز المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بمنطقة يوفنة                           ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى