الدرك الوطني يوقف معركة عنيفة على أرض زراعية قرب قرية الناظور بقالمة
تدخلت قوات الدرك الوطني بقالمة مساء أمس الأربعاء للسيطرة على الوضع المتأزم و وقف معركة عنيفة اندلعت بين مجموعتين كبيرتين تضمان عشرات الأشخاص بسبب نزاع حول أرض زراعية تقع بمحاذاة الطريق الوطني 20 قبالة قرية الناظور شرقي الولاية.   
و قالت مصادر بأن المعركة استعملت فيها الحجارة و الأسلحة البيضاء و الكلاب و شارك فيها عدد كبير من الأشخاص و اتسعت رقعتها قبل تدخل قوات الدرك الوطني التي تمكنت من إبعاد الفريقين عن بعضهما البعض و جعلت الطريق الوطني 20 خطا فاصلا بينهما.   و أضافت نفس المصادر بأنه تم تحطيم عدة مركبات في بداية المعركة و إغلاق الطريق الوطني بالحجارة و تعطيل حركة المرور بعض الوقت.  
و بالرغم من تدخل قوات الدرك فقد بقي الوضع مشحونا بالتوتر بعد إصرار كل طرف على استغلال الأرض التي تقع بأحد أشهر السهول الخصبة المسقية بولاية قالمة.  
و دعا عقلاء بالمنطقة إلى تغليب لغة الحوار و تهدئة الأوضاع و اللجوء إلى القانون لإيجاد مخرج سلمي لأكبر نزاع حول الأراضي الزراعية  تشهده ولاية قالمة حتى الآن.    و ذكر بأن عدة أشخاص يكونون قد أصيبوا بجروح خفيفة بسبب استعمال الأسلحة البيضاء و الحجارة بعنف عندما التحم الفريقان بقطعة أرض محروثة كان أحد الفريقين يعتزم زرعها قبل اندلاع المعركة.  
فريد.غ       

الرجوع إلى الأعلى