الشرطة تقبض على تقني  يسرق العدادات و الكوابل الكهربائية
كشف مساء أمس، رئيس بلدية باتنة، عن تمكن مصالح الأمن الحضري الثالث بحي دوار الديس، من الإطاحة بسارق الكوابل والعدادات من داخل خزانات توليد الطاقة الكهربائية، بعد أن كبَد البلدية خسائر تزيد عن مليار سنتيم وأغرق أحياء بكاملها في الظلام الدامس، مشيرا لضبط السارق في حالة تلبس وهو يقوم بالسرقة داخل خزنة كهربائية.
وأفادت مصادر مطلعة بالقضية لـ»النصر» أن الأمر يتعلق بشخص يشتغل تقني كهربائي في مؤسسة عمومية مختصة في أشغال الكهرباء، لا تزال التحقيقات جارية معه، و ستتم إحالته اليوم على قاضي التحقيق لدى محكمة باتنة.
المير و في لقاء صحفي عبَر عن ارتياحه بعد القبض على  متهم  في سرقات أشار لتكررها على مدار الأربع سنوات الماضية واستفحالها خلال السنة الفارطة دون التوصل للفاعل، ما جعل مصالح البلدية تتوقف عن أشغال توفير الإنارة العمومية نظرا لما تتكبده من خسائر.
رئيس بلدية باتنة أوضح بأن مصالحه رفعت فيما سبق دعوى قضائية ضد مجهول قبل أن يتم توقيف الفاعل، وأكد بأن شكوك مصالحه لطالما كانت متوجهة نحو تقنيين مختصين في الكهرباء بعد أن كانت السرقات في كل مرة تطال نفس التجهيزات والعدادات وبطريقة متقنة، مشيرا أيضا في ذات السياق إلى أن العمليات كانت تمس خزانات كهربائية  محددة عدة مرات بعد تدخل البلدية لإصلاح الأعطاب بتركيب أجهزة جديدة.
وأوضح المير بأنه وبعد الإطاحة بسارق خزانات الكهرباء سيسمح ذلك للبلدية بالانطلاق في مشاريع متوقفة لتوفير الإنارة العمومية عبر عديد الأحياء والشوارع.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى