سكان حي طريق باتنة ببريكة يشتكون رداءة  خدمات الانترنيت
عبر زبائن اتصالات الجزائر بحي طريق باتنة وسط مدينة  بريكة، عن استيائهم من رداءة خدمات الانترنيت وتحديدا خلال 24 ساعة الماضية، حيث أكد السكان انقطاع الانترنيت لمدة قاربت يوما ونصف اليوم لأسباب يجهلونها، وذلك رغم دفعهم للفواتير المترتبة عنهم وعدم  تأخرهم في دفع ما عليهم.
وينتظر سكان الحي تدخل المصلحة المعنية من أجل حل هذا المشكل وإنهاء مشكلة الانقطاعات التي تتكرر من فترة لأخرى، كما أبدى عدد من أصحاب مقاهي الانترنيت عن غضبهم الشديد بسبب تلك الإنقطاعات، وأكدوا في حديث معنا بأنهم أكثر فئة متضررة، لأن شبكة الانترنيت هي مصدر رزقهم الوحيد وتلك الاضطرابات تؤثر على الخدمات التي يقدمونها.
 وفي هذا الصدد، فقد كشفت مصادر مطلعة بأن السبب في تلك الإنقطاعات يعود إلى تغيير أرقام الهواتف الثابتة بذلك الحي، وحسب المصادر ذاتها فإن الزبائن مطالبين بالتقرب من وكالة اتصالات الجزائر من أجل إعادة برمجة «المودم» من جديد حتى تعود الخدمة مثلما كانت عليه في السابق.
من جهة أخرى ما تزال معاناة سكان «حي النصر» ببريكة متواصلة، بسبب عدم إنهاء مشروع الاستفادة من شبكة الهاتف الثابت والانترنيت، حيث أكد سكان المجمع السكني 732 مسكن بأنهم شغلوا تلك الشقق الاجتماعية منذ قرابة ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الوقت وشبكة الهاتف الثابت منعدمة لديهم، ورغم مطالبهم المتكررة واحتجاجاتهم إلا أن الوضع بقي على حاله.
 ويناشد هؤلاء تدخل المسؤولين والمصالح المختصة من أجل إنهاء هذه المعاناة، مع العلم بأن الأشغال انطلقت منذ فترة، إلا أنها تعرف تأخرا كبيرا في سيرورتها.
من جانبه المكلف بالإعلام على مستوى مصلحة اتصالات الجزائر بباتنة، أفاد بأن الاضطراب الذي يشهده حي طريق باتنة والذي مس شبكة الانترنيت يعود سببه إلى بعض أشغال التجديد في المعدات والكوابل، وأضاف خلال اتصال مع «النصر» بأن المشكلة مسألة وقت قبل أن تعود الشبكة إلى حالها الطبيعي، داعيا المواطنين إلى الصبر ،خاصة وأن تلك الأشغال ستحسن من الخدمات المقدمة لهم حسبما أضاف المتحدث ذاته.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى