حريق مهول يدمر حقول قمح و يلحق خسائر بالممتلكات  
اندلع حريق كبير بمشته الدراوش الواقعة ببلدية عين بن بيضاء شرقي قالمة مخلفا خسائر كبيرة بمحاصيل القمح و بساتين الأشجار المثمرة حسب ما علم من الحماية المدنية أمس الثلاثاء.  
و دمر الحريق مساحة هامة من القمح الصلب القائم و ما لا يقل عن 20 كيس شعير و أكثر من 60 حزمة تبن و هكتارين من الحصيدة و أشجار مثمرة بينها إجاص و زيتون و تين.  
و قد تمكن رجال الإطفاء من حماية حقول قمح و كمية من الشعير المحصود و شعير قائم و مستودعين و منزل ريفي كان مهددا بالحريق.  
و سخرت الحماية المدنية إمكانات مادية و بشرية هامة لإخماد الحريق بمشاركة مواطنين من المنطقة كانوا يدافعون عن ممتلكاتهم و محاصيلهم الزراعية الواقعة في دائرة الحريق الذي تجهل أسبابه في انتظار نتائج التحقيقات التي يقوم بها رجال الدرك الوطني.  
و اندلع الحريق بثلاثة مواقع متفرقة و استغرقت عملية إخماده أكثر من 3 ساعات عصيبة وسط رياح و موجة حر قوية تجتاح المنطقة منذ عدة أيام.  
و تسود مخاوف كبيرة من اندلاع حرائق أخرى مدمرة عندما تنطلق حملة الحصاد عبر إقليم الولاية خلال الأيام القليلة القادمةو هذا راجع إلى كثافة الغطاء النباتي هذه السنة بسبب الامطار و الحرارة.  
و كانت قطاعات الحماية المدنية و الغابات و الفلاحة بقالمة قد بدأت حملة تحسيس مبكرة لمواجهة حرائق المحاصيل و الغابات وأعلنت عن تجنيد كل الوسائل المادية و البشرية استعدادا للتدخل السريع عبر كل البلديات و السيطرة على الحرائق التي بدأت مبكرا هذه السنة و قبل بداية موسم الصيف و حملة الحصاد.  
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى