إضراب حافلات البلديات الشرقية و احتجاج ناقلين في أريس
دخل أمس، الناقلون الخواص على الخطوط التي تربط عاصمة الولاية باتنة بالبلديات الواقعة في الجهة الجنوبية الشرقية، في إضراب عن العمل، احتجاجا على منعهم من التوقف بمحطة مسجد الأنصار بطريق تازولت، كما نظم، أصحاب سيارات الأجرة بمدينة أريس، وقفة احتجاجية أمام مقر الدائرة، تعبيرا عن استيائهم من الظروف التي ينشطون فيها.
الناقلون الخواص على الخطوط الجنوبية الشرقية على غرار أريس وبوزينة، وثنية العابد ومنعه و وادي الطاقة و تيمقاد دخلوا في إضراب عن العمل احتجاجا على منعهم من التوقف بالقرب من مسجد الأنصار على مستوى طريق تازولت، واشتكوا من تعرضهم لسحب رخص السياقة و فرض غرامات مالية أثقلت كاهلهم. وتحدث الناقلون عن رفعهم لمطلب التوقف في الموقف بعد خروج مركباتهم من المحطة الجنوبية لنقل المسافرين نزولا عند طلب المسافرين، الذين يتعذرتنقلهم إلى المحطة و طالبوا بإعادة النظر في مخطط النقل و السماح لهم بالتوقف لحمل المسافرين.
من جهة أخرى نظم حوالي 40 شخصا من أصحاب سيارات النقل الحضري داخل مدينة أريس وقفة احتجاجية أمام مقر الدائرة أمس، تنديدا بظروف عملهم، وهي الوقفة التي نظمها الفرع النقابي لاتحاد التجار والحرفيين بأريس.
و أوضح ممثل الفرع للنصر بأن الوقفة جاءت بسبب تماطل السلطات في الرد على مطالب أصحاب السيارات المتعلقة بتنظيم نشاطهم و توفير أماكن و مواقف لسيارات الأجرة، مشيرا إلى  وجود 54 سيارة أجرة، و حوالي 40 سيارة طاكسي راديو تنشط داخل مدينة أريس و ضواحيها.
وأكد ممثل اتحاد التجار والحرفيين بأريس بأن تعداد سيارات الأجرة لا يستوعبه الموقف الوحيد بوسط المدينة، الذي لا يسع سوى خمس سيارات وهو ما نجمت عنه حسب ذات المصدر مشاكل كثيرة بعضها بين أصحاب السيارات وأخرى مع المواطنين.
 وأشار محدثنا أن التنظيم طرح اقتراحات على مسؤولي البلدية والدائرة لتوزيع أصحاب السيارات حول مواقف في مواقع مختلفة بمدينة أريس، لتسهيل الحركة وضمان النقل للمواطنين داخل المدينة، وللقاطنين في المشاتي المحيطة بها الممتدة إلى غاية بلدية تيغانمين، وهي الاقتراحات التي لم تلق حسب ممثل اتحاد التجار والحرفيين استجابة، ما دفع أصحاب السيارات إلى تنظيم وقفة احتجاجية تعبيرا عن استيائهم من "الظروف" التي ينشطون فيها حاليا.
بخصوص إضراب حافلات البلديات الشرقية أوضح رئيس بلدية باتنة فيما يخص منع التوقف بموقف مسجد الأنصار بأنه أصدر قرارا يمنع التوقف بعد أن تحول الموقف إلى محطة وأصبح يعج بالفوضى التي تعرقل حركة السير. بينما قال رئيس دائرة أريس في اتصالنا به بأنه مطلع على انشغال أصحاب سيارات الأجرة وقال بأنه قرر عقد لقاء في 18 أوت الجاري بحضور كافة الفاعلين والمعنيين من أجل الاستماع للانشغالات المطروحة حتى تتم الموافقة على معالجة مختلف القضايا بالإجماع، من طرف ممثلي سيارات الأجرة و كذا أصحاب الحافلات و سيارات الطاكسي راديو و بموافقة مصالح الشرطة.                      
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى