شجـار ينتـهي بمحــاولة قتــل بباتنــة
أدانت أول أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، المتهم (ح ع ن) 22 سنة، بعقوبة السجن النافذ لمدة 10 سنوات، عن تهمة جناية محاولة القتل مع سبق الإصرار في حق الضحية (ع ا) بعد دخوله في شجار مع المتهم قرب مديرية الحماية المدنية، وانتهى بتعرضه  لطعنة بواسطة سكين على مستوى الرقبة.
الضحية في قضية الحال (ع ا) تحصل على عجز طبي لمدة شهر، وأكد بأن الواقعة التي تعود إلى الرابع من شهر أفريل من السنة الحالية، كان خلالها متوجها إلى المنزل رفقة أصدقائه بحي بوزوران، وفي الطريق تعرض إلى المضايقة والسب بكلام غير لائق من طرف المتهم، ما جعله يدخل معه في مناوشات سرعان ما انتهت بتدخل أحد أصدقائه.
الضحية   وبعد مغادرته للمكان   عاد إليه مجددا، بعد أن نسي نظارته، وهناك تعرض حسب ما أكده رفقة شهود عيان إلى اعتداء بسلاح أبيض على مرتين، واحدة على مستوى الوجه وأخرى في الرقبة من طرف المتهم، وقد سقط  أرضا ينزف دما قبل تحويله على المستشفى، حيث استلزمت إصابته إخضاعه لعملية جراحية على مستوى وريد الرقبة والمكوث في مصلحة الإنعاش لمدة شهر.  
المتهم  من جهته صرح، بأن اعتداءه على الضحية كان دفاعا عن النفس دون علمه بالموضع الذي أصاب فيه غريمه، الذي دخل معه في شجار، خاصة وأنه لاذ بالفرار بعد أن هاجمه أصدقاء الضحية بالحجارة.
يـاسين/ع  

احتجزت بمسكن في عين توتة
الدرك يحــرر طالبـــة جامعيـــة اختطفهـــا مسبـــوق  
تعرضت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة عين التوتة بولاية باتنة، فتاة جامعية تبلغ من العمر 21 سنة، إلى عملية اختطاف من طرف مسبوق قضائيا قبل أن تنجح عناصر الدرك الوطني للفرقة الإقليمية لعين التوتة  في تحريرها من قبضة خاطفها.
عملية الاختطاف قام بالتبليغ عنها والد الضحية لدى فرقة الدرك الوطني مؤكدا بأن ابنته تعرضت للاختطاف مباشرة بعد خروجها من المنزل بوسط مدينة عين التوتة وتوجهها للجامعة بباتنة، وعقب البلاغ وإثر تحريات مكثفة توصلت مصالح الدرك إلى تحديد مكان تواجد الفتاة، حيث أخذها المختطف إلى مسكن بإحدى القرى القريبة من مدينة عين التوتة.
مصالح الدرك داهمت المسكن وتمكنت من تحرير الفتاة التي أكدت عملية اختطافها تحت طائلة العنف وإرغامها على صعود شاحنة صغيرة نوع هاربين، كما تمكنت عناصر الدرك بالموازاة مع تحرير الفتاة من القبض على المختطف، ويتعلق الأمر بمسبوق قضائيا يبلغ من العمر 33 سنة، وكانت عملية تحرير الفتاة المختطفة قد دامت بضع ساعات.                          
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى