غلق بلـــدية سيــدي خالد ببسكـــرة بعد توزيع ألف قطعة أرض للبناء
قام أمس العشرات من المواطنين من غير المستفيدين من القطع الأرضية المخصصة للبناء بمدينة سيدي خالد غرب بسكرة بغلق مقر البلدية، و الشوارع المؤدية إليها بعد توزيع 1061 قطعة، تم الكشف عن قائمة المستفيدين منها أمس. و طلبت السلطات المحلية من المحتجين تقديم الطعون لدراستها مشيرة أنها تلقت أكثر من 7 آلاف طلب تمت دراستها بشفافية، في انتظار توزيع حصة أخرى من قطع الأرض للبناء.  وقد قام المحتجون بقطع الطريق بين سيدي خالد و أولاد جلال باستخدام الحجارة و المتاريس بعد ظهر أمس.
المحتجون رفعوا لافتات تندد بحرمانهم من الحصول على قطع الأرض وطالبوا السلطات الولائية بفتح تحقيق في القائمة، كما طالبوا بإعادة النظر في قائمة المستفيدين، مشيرين إلى وجود أسماء لا تتوفر فيهم الشروط القانونية المطلوبة للحصول على قطعة أرض للبناء.
المقصون من عملية توزيع القطع الأرضية طالبوا اللجنة المكلفة بالدراسة بسحب و إسقاط أسماء يرون أن أصحابها من غير المستحقين وتعويضهم بأصحاب طلبات يعيشون أزمة سكن حقيقية.
و ذكرت مصادر محلية أن سلطات الدائرة و البلدية حاولت طمأنة المحتجين و طلبت منهم اللجوء إلى الطرق القانونية من خلال تقديم الطعون، و ذكرت أنها عملت في شفافية عند قيامها بدراسة الطلبات التي فاقت 7 آلاف طلب، و أنه تم إعداد القائمة في إطار النصوص القانونية المعمول بها. وطمأنت السلطات الغاضبين من أصحاب الطلبات بوجود حصة إضافية سيتم الكشف عنها بعد الانتهاء من الدراسة الشاملة لجميع الملفات المودعة. وقد حاولنا مرارا الاتصال هاتفيا برئيس البلدية لمعرفة رده حول مطلب المحتجين إلا أننا لم نتمكن من ذلك.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى