الوالي يأمر بتسريع الأشغال لتسليم 4 آلاف سكن بالعلمة و سطيف
أمر أمس والي سطيف، المشرفين على مختلف المشاريع السكنية، الخاصة بصيغتي التساهمي الاجتماعي والترقوي المدعم، بكل من مدينتي سطيف و العلمة، بالإسراع في الأشغال و تعزيز الورشات بالعمال، قصد تسليم أزيد من 4 آلاف وحدة انطلاقا من بداية السنة المقبلة.
و ذكر مصدر من ولاية سطيف أن المشاريع السكنية المزمع توزيعها تشمل مشروع  ألفي مسكن بصيغة البيع بالإيجار في موقع شوف الكداد ببلدية سطيف، و مشروع 700 مسكن عمومي إيجاري بمخطط شغل الأراضي رقم 129 ببلدية العلمة و كذا مشروع انجاز أكثر من ألف مسكن ضمن برنامجي السكن الاجتماعي التساهمي و السكن الترقوي المدعم لمخطط شغل الأراضي رقم 37و 38 لبلدية العلمة، و كذا حصة 240  سكنا تساهميا بالعلمة.
والي سطيف ناصر معسكري أعطى الأوامر بالإسراع في الأشغال لتسليم تلك السكنات خلال العام المقبل بعد تسجيل تأخر فادح في تسليم العديد من الحصص السكنية لأسباب مختلفة بولاية سطيف.
و قد أصدر المسؤول تعليماته  خلال زيارة تفقدية قام بها لتلك المشاريع، وقف خلالها على سير الأشغال، وأعطى تعليمات خاصة بكل مشروع، حين أمر القائمين على مشروع إنجاز ألفي وحدة سكنية التابعة لصندوق «كناب إيمو» ضمن صيغة البيع بالإيجار بتسليم المفاتيح، خاصة أن الأشغال تعطلت أكثر من مرة، ما جعل المستفيدين يقومون بوقفات احتجاجية و مسيرات، و قد أمر الوالي القائمين على المشروع بالإسراع في إنجاز جدران الإسناد و توكيل بعض المشاريع لمقاولات المناولة والرفع من عدد العمال، مع أهمية رفع التحفظات المسجلة بخصوص ربط السكنات بشبكات الغاز والكهرباء والماء من طرف مقاولة  هندية مكلفة بالإنجاز.
أما فيما يخص مشروع 700 مسكن عمومي إيجاري، فأمر مسؤول الهيئة التنفيذية ديوان الترقية و التسيير العقاري بإنهاء المشروع و تسليم المفاتيح للمستفيدين مع بداية السنة الجديدة، و وجه تعليمات لمصالح بلدية العلمة، من أجل الإسراع في إجراءات منح صفقة إنجاز طريق يربط بين مشروعي 470 مسكنا و330 مسكنا، قصد وضعها حيز الخدمة بمجرد إنجاز السكنات، مع أهمية استغلال المساحة الفاصلة بين الحيين، في عمليات إنجاز مساحات خضراء و فضاءات للترفيه.
أما بخصوص مشروع إنجاز 1150 مسكنا، بمخططي شغل الأراضي رقم 37 و 38 ببلدية العلمة،  فقد وقف الوالي على تفاوت في وتيرة إنجاز السكنات من طرف المرقيين العقاريين، و أمر بمباشرة أشغال التهيئة الداخلية والربط بمختلف الشبكات، مع تحمل كل طرف لمسؤوليته، قصد تسليم السكنات فور الانتهاء من الأشغال دفعة واحدة.
أما آخر نقطة في الزيارة  فكانت معاينة أشغال ربط حصة 240 مسكنا صيغة التساهمي الاجتماعي في مدينة العلمة بالغاز و الكهرباء، وشدد على أهمية الإسراع في الإنجاز من أجل تسليم المفاتيح في أقرب الآجال.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى