سكان من بومقر بباتنة يغلقون الطريق طلبا للغاز
احتج نهار أمس، عدد من سكان بلدية بومقر التابعة لإقليم دائرة نقاوس غرب ولاية باتنة، مطالبين بتزويدهم بشبكة الغاز، حيث قاموا بغلق الطريق الوطني رقم 78 الذي يربط بين ولايتي سطيف و بسكرة مرورا بالإقليم الغربي لولاية باتنة، باستعمال الحجارة والمتاريس و أحرقوا العجلات المطاطية. فيما قال رئيس البلدية أن 42 عائلة بالبلدية لا تزال تنتظر ربط منازلها بشبكة الغاز و ذكر أن العملية بلغت مراحلها الأخيرة و سيتم ربط السكان خلال شهر. وطالب المحتجون بلقاء المسؤولين لإيصال انشغالاتهم والتعبير عن المشاكل التي يعانون منها جراء انعدام شبكة الغاز خاصة في ظل التقلبات الجوية الصعبة التي يعيشونها في فصل الشتاء، ناهيك عن معاناتهم في توفير قارورات غاز البوتان التي أنهكت العائلات بالمنطقة.
و في هذا السياق أوضح  رئيس البلدية في اتصال مع النصر بأن الحركة الاحتجاجية قام بها عدد من السكان يمثلون حوالي 42 عائلة تقطن بالبلدية، و ذكر المسؤول ذاته أن أشغال مشروع تزويد السكان بالغاز في أحياء أخرى مجاورة قد بلغ مراحله الأخيرة، مما أثار مخاوف العائلات الأخرى من عدم ربطها بالشبكة.
و حسب رئيس البلدية فقد قدم وعودا للمحتجين بالتكفل بمطالبهم مضيفا بأن البلدية أخذت على عاتقها تزويد السكنات المتبقية من ميزانيتها وذلك في غضون أيام قليلة فقط، مؤكدا بأنه منح المواطنين مهلة شهر على أقصى تقدير لانطلاق مشروع تزويدهم بشبكة الغاز و إنهاء معاناتهم.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى