توزيــــع 390 سكنــــا اجتماعيــــا في صالــــح بـــــاي بسطيــــف
وزعت صبيحة أمس مفاتيح حصة 390 سكنا إجتماعيا ببلدية صالح باي الواقعة جنوب ولاية سطيف؛ بعد اكتمال الأشغال و الانتهاء من كل حصص التهيئة الخاصة بالمشروع ،حيث تم الإعلان عن قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية قبل فترة.
و كشف أمس والي سطيف، ناصر معسكري، في تصريح صحفي، أعقب حفل التوزيع الشرفي للمفاتيح على بعض المستفيدين، بأن مصالح ولاية سطيف تنتظر نهاية الأشغال في مشاريع متعددة تتضمن إنجاز 26 ألف سكن ضمن نفس البرنامج، لتوزيعها عبر مختلف مناطق الولاية.
و ذكر المصدر أن بعض الحصص السكنية انتهت بها الأشغال على غرار حصة 700 مسكن ببلدية العلمة و البعض الآخر تتباين فيه نسب الإنجاز من حصة لأخرى، مشيرا بأنه أعطى تعليمات صارمة، من أجل الانتهاء منها في أقرب الآجال و توزيعها على المستفيدين منها.
وكشفت مصادرنا بأن والي سطيف، أعطى تعليمات بضرورة الإسراع في القيام بأشغال ربط السكنات الاجتماعية الجاهزة للتوزيع بمختلف الشبكات و كذا القيام بأشغال التهيئة الداخلية والخارجية، بالنسبة للسكنات التي أعلن عن قائمة المستفيدين بها و التي وزعت قبل نهاية أشغالها. و قدرت المصادر عدد تلك السكنات بأزيد من 5 آلاف وحدة، لم تنته بها الأشغال كلية.
رمزي تيوري

استفــــادة 245 عائلــــة من الربـــط بالغــــاز في قريــــة لعزازقــــة
استفادت صبيحة أمس 245 عائلة من خدمة الربط  بشبكة توزيع الغاز الطبيعي في قرية لعزازقة التابعة لبلدية تالة إيفاسن الواقعة شمال ولاية سطيف، بعد وضع الشبكة في الخدمة، إثر انتهاء كل الحصص والأشغال، لترتفع بذلك نسبة التغطية بشبكة الغاز الطبيعي في حدود 96 من المائة بنفس البلدية.
و كشفت مصالح ولاية سطيف، أن عملية ربط  منازل قرية لعزازقة بشبكة الغاز، جاء تجسيدا لبرنامج مديرية الطاقة والمناجم، قصد استفادة السكان القاطنين بالمناطق الشمالية من مادة الغاز، خصوصا في فصل الشتاء لمساعدتهم على مجابهة الظروف الصعبة في المنطقة المعروفة بالتساقط الكثيف للثلوج خلال الشتاء.
و يسمح ربط سكنات القرية بشبكة الغاز في تلك المناطق بإنهاء معاناة السكان المستمرة مع قارورات غاز البوتان، و كذا اضطرارهم إلى التزود الدوري بمادة المازوت لاستعماله في التدفئة.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى