توظيف 1422 أستاذا العام الفارط في مختلف الأطوار بجيجل
تم  العام الماضي بولاية جيجل توظيف 1422 أستاذا في مختلف أطوار التعليم مما رفع من نسبة التأطير البيداغوجي في مختلف مناطق الولاية، التي بلغت  بها التغطية الغذائية عبر المطاعم حدود 85 بالمئة. و هو ما أثنت عليه أمس وزيرة التربية، التي نوهت بالمجهودات التي تبذلها السلطات الولائية بجيجل، لتجسيد مختلف المشاريع التربوية الجاري إنجازها، حيث قامت بتدشين عدد من المؤسسات التربوية خلال زيارة تفقد لقطاعها. و قالت الوزيرة نورية بن غبريط  بأن السلطات المحلية قدمت كافة التسهيلات و الضمانات، لإكمال مشاريع إنجاز مؤسسات تربوية عرفت صعوبات في مراحل الإنجاز الأولى، و أشارت أنه يتم في الوقت الحالي بالولاية إنجاز 20 مجمعا مدرسيا و  20 مطعم ، و 87 حجرة للتوسيع  في الطور الابتدائي، و في الطور المتوسط  يتم إنجاز 05 متوسطات و 12 ملعبا للرياضة ، وقاعات أخرى.
أما بالنسبة للثانوي فيتم العمل حسب ذات المصدر على إنجاز 11 ثانوية  و 07 قاعات للرياضة، أما فيما يخص المؤسسات المتوقع دخولها حيز الخدمة  مع بداية الموسم الدراسي المقبل، فتشمل 05 مجمعات مدرسية، و 21 حجرة استفادت من التوسيع و 04 مطاعم ابتدائية، حيث تتوفر ولاية جيجل على 535 مؤسسة تربوية  منها 382 ابتدائية.و قد عرفت زيارة الوزيرة تدشين عديد المشاريع التربوية عبر أربع بلديات منها ثانويتين و متوسطة بالطاهير، و متوسطة بتيمزار في بلدية العوانة، و قد أشارت الوزيرة إلى ضرورة إنشاء مخابر متنقلة يمكن التحكم فيها، داخل الحجرات التربوية.
و أشارت المعطيات المقدمة  للوزيرة أنه تم توظيف 1422 أستاذ بمختلف الأطوار السنة الماضية، منهم 492 أستاذا تم توظيفهم على أساس المسابقة، و  مس التوظيف عن طريق الاحتياط من القائمة الولائية 806 أستاذا ، بينما استفاد 74 متخرجا من المدارس العليا من مناصب عمل قارة. و أشار مسؤول بمديرية التربية بأن ارتفاع عدد الأستاذة الموظفين يرجع إلى توجه عدد كبير من الأساتذة إلى التقاعد في الفترة الأخيرة، و  هو الأمر الذي أدى بالمديرية إلى تدارك النقائص عن طريق التوظيف.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى