عشر سنوات سجنا لمفتش بمديرية التجارة بسكيكدة  
أيدت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء سكيكدة يوم الخميس، طلب النيابة العامة بمعاقبة مفتش رئيسي بمديرية التجارة ب10 سنوات  سجنا نافذا في قضيتي رشوة ومحاولة رشوة.
وهي القضية التي تعود حيثياتها إلى أواخر ديسمبر 2016، عندما تمكنت مصالح الدرك من ضبط المتهم متلبسا في القضية الأولى بمبلغ 250 مليون سنتيم بحي بشير بوقادوم الضحية فيها صاحبة شركة تصدير واستيراد، طلب منها المتهم المبلغ المذكور من أجل تسوية التعاملات التجارية بالميناء.
و في القضية الثانية  اتهم الموقوق   من صاحبي شركة تصدير واستيراد مقرها بحمادي كرومة، بطلب مبلغ 400 مليون سنتيم وشقة، مقابل تسوية فواتير المخالفات الناجمة عن التهرب الضريبي لشركتهما بقيمة تفوق 20 مليار سنتيم، قبل أن يقوما بتبليغ مصالح الأمن التي فتحت تحقيقات معمقة في القضيتين.  كمال واسطة

في قضية تتعلق بصفقات عمومية
3 سنوات حبسا "لمير" حمادي كرومة الأسبق وسنتين لـ 17 مهندسا
أيدت محكمة الاستئناف بمجلس قضاء سكيكدة يوم الخميس، الحكم المستأنف فيه الصادر عن محكمة عزابة في قضية رئيس بلدية حمادي كرومة السابق و17 مهندسا معماريا.
  حيث قضت بمعاقبة «المير» بثلاث سنوات حبسا و200 ألف دج غرامة مالية وبسنتين حبسا نافذا و200 دج غرامة مالية للمهندسين المعماريين بينهم الرئيس الحالي لبلدية الحروش، على خلفية متابعتهم بتهم، الحصول على امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية، الاستفادة غير الشرعية من نفوذ أعوان الدولة في قضية تتعلق بصفقات واتفاقيات أبرمتها البلدية مع المهندسيين المعماريين بين سنوات 2008 و2010 تخص متابعة ودراسة جملة من المشاريع التنموية، على غرار التهيئة العمرانية، المحلات التجارية، ترميم المدارس و  شبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي إضافة إلى أخرى متعلقة بمساحات خضراء ومحلات تجارية بمركز الفروسية بحمروش حمودي و بأرصفة وسلالم، وتزفيت طرقات وساحات عمومية.
حيث خلصت الخبرة المنجزة من طرف الخبير القضائي بأن المشاريع منحت بطريقة التراضي البسيط وجاءت مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية المعمول بها في مجال الصفقات العمومية. وكان ممثل الحق العام قد التمس في جلسة المحاكمة تسليط عقوبة 7 سنوات للمتهمين.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى