انفــراج وشــيـك  لأزمـــة الـميــاه  بـبرحــال    
يرتقب خلال الأيام المقبلة انفراج أزمة التزود بالمياه الشروب بدائرة برحال، مع قرب الانتهاء من تجديد القناة الرئيسية التي تزود التجمعات السكنية بالمياه، على مسافة 11 كلم انطلاقا من سد قرباز في ولاية سكيكدة.
وأكد مصدر مسؤول بولاية عنابة للنصر، بأن هذا المشروع الذي خصص له مبلغ 95 مليار سنتيم، سيضع حد لمعاناة السكان بصفة نهائية، خاصة في فصل الصيف ، الذي يعرف احتجاجات  لمواطنين  ، لطول انقطاع المياه  في بعض الحالات، وأرجع المصدر سبب النقص الفادح في التزود بالمياه الشروب بدائرة برحال، إلى اهتراء القناة الرئيسية المذكورة، والتي تتسبب في ضياع 6000 متر مكعب في باطن الأرض.
كما تم بعث مشاريع التزود بالمياه الصالحة للشرب على مستوى رواق الطريق الوطني رقم 44، وكذا تدعيم القدرات المائية للولاية، من خلال التنقيب بمنطقة قلعة بوصبع وحوض طاشة ببرحال. وتم  انجاز العديد من الأشغال مؤخرا، استنادا لذات المصدر، ترتبط بتحسين توزيع المياه سواء من ناحية الكمية الموزعة على المواطنين أو من ناحية المدة، وذلك من خلال إصلاح تسربين مائيين هامين بمدخل مدينة عنابة، ظلا على حالهما منذ سنوات طويلة، حتى أن المواطنين ظنوا أنهما منبعين طبيعيين، حيث استمر انقطاع المياه مدة 9 أيام متتالية بعاصمة الولاية وضواحيها بفعل الأشغال.
من جهة أخرى اشتكى سكان أحياء متفرقة بوسط مدينة عنابة، من تذبذب التزويد بالمياه الصالحة للشرب، خلال اليومين الماضيين .
وأرجعت مصالح الجزائرية للمياه سبب التذبذب إلى أسباب مختلفة  منها تصليح التسربات في الشبكات الفرعية على مستوى بعض الأحياء، وكذا الشروع في عملية تنظيف الخزانات من الأتربة والرواسب تحسبا لموسم الاصطياف وشهر رمضان المقبل.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى