تـوزيــع إعــانــات  علـى أرامــل ضحايــا السليكـوز  بـبـاتنـــة
استفادت أمس، 57 امرأة أرملة من ضحايا داء السليكوز ببلدية تكوت، جنوب شرقي ولاية باتنة، من إعانات مالية سُلمت لهن نقدا من طرف والي الولاية، حيث استفادت كل واحدة من مبلغ 10 ملايين سنتيم ومبلغ الغلاف المالي الإجمالي الموزع 570 مليون سنتيم.
توزيع الإعانات المالية، تم بمركز التكوين المهني والتمهين الجديد لبلدية تكوت في لقاء نظمته السلطات الولائية، خصيصا للأرامل الذين راح أزواجهن ضحية داء السليكوز الفتاك الناتج عن مهنة صقل الحجارة، وجرت عملية التوزيع وسط فرحة الأرامل وصغارهن الأيتام، اللواتي عبَرن عن  حاجتهن للمساعدة وللالتفاتة، خاصة وأنهن عديمات الدخل ومن شأن الإعانة التي تلقوها   تأمين مصاريف شهر رمضان الذي هو على الأبواب وكذا مصاريف أخرى.
وكان والي باتنة محمد سلماني قد تعهد على هامش حفل تسليم الإعانات المالية بالتكفل بفئة الأرامل والأيتام وكذا المرضى، وطمأن   في لقائه مع مواطنين وممثلي المجتمع المدني بتكوت بتسليم مشروع المستشفى في آجاله المحددة،  مؤكدا حرصه التام من خلال التنسيق مع وزارتي الصحة والمالية،   على مواصلة ما تبقى من أشغال في المشروع من أجل تدعيمه بالطاقم الطبي اللازم للتكفل بمرضى المنطقة.
والي باتنة   تفقد ودشن مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة عبر بلديات الجهة الجنوبية الشرقية على غرار أريس، ثنية العابد، منعة، شير،  حيث وقف   على مطالب مواطنين .
يذكر، أن النصر في عددها ليوم الاثنين تطرقت لموضوع أرامل وأيتام ضحايا السليكوز في تحقيق ميداني من صفحتين بعنوان «السليكوز يحول تكوت إلى مدينة الأرامل والأيتام» الذي نقلت من خلاله معاناة وانشغالات فئة الأرامل، واستمرار المعاناة بعد وفاة الضحايا الذين مارسوا صقل الحجارة خاصة وأنهم لا يتمتعون بتأمين اجتماعي خلال الحياة ما يجعل العائلات تواجه ظروفا صعبة  .      
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى