تأجيــر أكشــاك يدعم خزينــة بلديــة أم البواقــي بمليــار ونصف
تدعمت نهاية الأسبوع المنقضي خزينة بلدية أم البواقي، بمبلغ مالي قارب المليار ونصف مليار سنتيم، بعد إتمام تنظيم مزايدة لتأجير أكشاك، في انتظار انتهاء المزايدة التي ستنظم غدا الأحد والمخصصة لإقامة مراحيض عمومية بعدة نقاط وسط المدينة.
رئيس بلدية أم البواقي موسى خليل وفي لقائه بالنصر، كشف بأن المزايدة موجهة لتأجير قطع أرضية محددة المساحة لوضع أكشاك جميلة المظهر وعالية الخدمة وسط مدينة أم البواقي، وهي التي سجل للمشاركة فيها 18  عارضا،   وتم إلغاء عرض واحد لعدم استيفائه الشروط، وبين المتحدث بأن المبلغ المالي الخاص بالعروض التي رست عليه المزايدة  تجاوز مبلغ 1.2 مليار سنتيم.  المير كشف   بأن البلدية ستنشئ 11 كشكا وسط المدينة، إضافة إلى كشك آخر خصص لمكتشف المغارة التي استخرجت منها الجهات المعنية رفاة شهداء ثورة التحرير، وسيتم إنشاء هذه الأكشاك عبر عديد النقاط .  وبين  المسؤول  بأن السعر الافتتاحي للمزايدة قدر بـ50 مليون سنتيم في الوقت الذي بلغ أقصى سعر لتأجير الأكشاك 200 مليون سنتيم، وأوضح بأن المؤجرين مطالبين بتسديد سعر التأجير الشهري المقدر بـ8 آلاف دينار. واشترطت البلدية قبل وضع  الأكشاك، معاينتها من فرقة  تقنية للبلدية، في انتظار إتمام مزايدة أخرى غدا الأحد لإقامة مراحيض عمومية وسط المدينة.                  
أحمد ذيب

يرفضون التنقل  لقسنطينة لسحب أوامر تسديد الشطر الثاني
مكتتبــو برنامج عدل 2 يطالبــون بإعـــادة عمليــة إختيـــار المواقـع
عبر نهاية الأسبوع الماضي عشرات المكتتبين في برنامج البيع بالإيجار “عدل 2” بأم البواقي، عن تذمرهم بسبب إجبارهم على التنقل لقسنطينة لسحب أوامر بتسديد الشطر الثاني، وطالبوا  بتدخل المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية، في ظل تواجد فرع للوكالة بمؤسسة الترقية العقارية. ممثلون عن المكتتبين الذين يحضرون لتأسيس جمعية تعنى بالدفاع عن انشغالاتهم، كشفوا في لقائهم بالنصر بأن الولاية سعت لفتح فرع لوكالة عدل بأم البواقي، غير أن هذا الفرع يظل من دون خدمات يقدمها، ، وبين المعنيون بأنهم ملزمون كذلك بالعودة لقسنطينة لدفع وصل تسديد الشطر الثاني المحدد بـ5 بالمائة من قيمة السكن، وكذا مطالبتهم بإتمام ملف الاستفادة من إعانة الدولة. وأكد من تحدثوا إلينا  أن  اختيار المواقع الكترونيا لا يزال مطروحا بالولاية  بسبب حرمان مكتتبي عديد البلديات من اختيار مواقع قريبة لسكناتهم، على غرار قاطني الجهة الشرقية ممثلة في عين البيضاء وفكيرينة وواد نيني ومسكيانة وغيرهم من الذين اختاروا موقع أم البواقي، وتلقوا وعودا بالعودة لموقع عدل بعين البيضاء، غير أنهم توجهوا لقسنطينة وسحبوا أوامر بالدفع والقضية تظل مبهمة حسبهم.
وفي مقابل ذلك تساءل عشرات المكتتبين ممن لم يتمكنوا من ولوج الموقع الالكتروني لاختيار مواقع سكناتهم، عن الموعد الذي سيحدد لهم ليختاروا مواقعهم، في ظل قيام مكتتبين من خارج المناطق التي يقطنون بها باختيار المواقع المتواجدة في مقار سكناهم، وطالبوا هم كذلك بضرورة تدخل السلطات الولائية للعمل على إعادة عملية اختيار المواقع، وتمكين كل مكتتب من اختيار الموقع الأقرب لمقر سكناه. وقد  تعذر علينا الاتصال بالقائمين على الاكتتاب  بالوكالة الجهوية بقسنطينة بعد رفض القائمين عليها الإدلاء بأي تصريح، وقاموا في المقابل بتوجيهنا لنائب المدير الجهوي بالمدينة الجديدة علي منجلي.                         
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى