تخــــرج دفعــــة موحــــدة تتكـــــــون  مـــــن 371 عـــــون شرطــــة
 جرت، أمس، بمدرسة الشرطة بالمسيلة، مراسيم تخرج الدفعة الموحدة بين مدرستي المسيلة و سطيف، و التي تضم 371 عونا من بينهم 67 شرطية، تحت إشراف مدير الموارد البشرية بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة برقوق محمد، و بحضور السلطات المحلية المدنية و العسكرية، و ممثلين عن الهيئة المنتخبة و التنفيذية لولاية سطيف.
الدفعة المتخرجة، أطلق عليها اسم شهيد الواجب الوطني محقق رئيسي للشرطة بوجوابي عبد الناصر، و الذي استشهد في ميدان الشرف بتاريخ 30 سبتمبر 1994 خلال مهمة مواكبة أمنية لوالي المسيلة، بمناسبة زيارة تفقد مشروع إنجاز فرقة الدرك الوطني بأولاد سيدي إبراهيم، بعد تلقيه وابلا من الرصاص بمفترق الطرق الرابط بين المسيلة و بوسعادة، و المسيلة و الجزائر العاصمة الواقع بعين الديس رفقة زميل له.  
فعاليات حفل تخرج هذه الدفعة التي تلقت تكوينا لمدة 12 شهرا، عرفت تقليد الرتب و تسليم الشهادات على الأوائل في الدفعة، و تقديم استعراضات في حركات المرور، و في حفظ النظام، و استعراضات رياضية جماعية في تقنيات الدفاع الذاتي، و استعراضات تقنية بالأسلحة الكتفية.
  فارس قريشي

تنصيــب رئيــس المجلـــس القضائــــي و النائـــب العــام الجديدين
أشرف، أمس، المستشار بالمحكمة العليا قدور محمد منصف ممثلا لوزير العدل حافظ الأختام، بمقر مجلس قضاء المسيلة، على حفل تنصيب كل من رئيس المجلس القضائي و النائب العام الجديدين اللذين تم تعيينهما مؤخرا ضمن الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك القضاء. الحفل حضره جمع غفير من إطارات و موظفي قطاع العدالة بالولاية، و السلطات المحلية، المدنية، و العسكرية، حيث تم تقديم المعينين الجدد، و يتعلق الأمر بكل من رئيس المجلس القضائي عزيون محمود خلفا لسابقه بن سعدة أحمد، و النائب العام قناوي عمر خلفا للنائب العام الذي أحيل على التقاعد، بعدما قضى حوالي 12 سنة بصفته نائبا عاما بمجلس قضاء المسيلة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى