مكتتبو عدل بقالمة يطالبون بتسريـع عمليــات الإنجـاز و مراعـاة النوعية
نظم المنخرطون في برنامج عدل بقالمة، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة المحلية بحي يحيى مغمولي، أمس الاثنين، للمطالبة بتسريع عمليات الإنجاز، و تدارك التأخر المسجل، مؤكدين أن المشروع الكبير الذي يضم أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية، يعرف ركودا بعد الزيارة التي قام بها وزير السكن شهر جويلية الماضي.  
وأضاف المحتجون بأنهم يشعرون بالقلق، و يتخوفون من التراجع عن التعليمات الصارمة التي أعطيت لشركات الإنجاز، و قطاع السكن بقالمة لتدارك التأخر، و احترام النوعية، و آجال الإنجاز، مؤكدين على أن إحدى الشركات الأجنبية الحائزة على نصف المشروع تقريبا، لا تولي الأهمية اللازمة لسكنات عدل، و هي مهتمة أكثر بمشروع بناء القطب الجامعي الجديد، و سكنات اجتماعية.  
و بعد تفاؤل وسط المكتتبين بعد زيارة وزير السكن السابق بدأت ملامح عدم الارتياح لسير عملية الإنجاز تسود بين أصحاب السكنات، و الذين يواجهون تحديات كبيرة بسبب تأخر المشروع، مؤكدين على أنهم يتحملون أعباء مالية ثقيلة بسبب تأجير السكنات، و الانتقال المستمر بين حي، و آخر.  
ويعد مشروع 1100 وحدة سكنية بجبل ماونة، الموقع الوحيد الذي دخل مرحلة متقدمة من الإنجاز، في حين تبقى المواقع الأخرى في مرحلة الانطلاق بعد التغلب على المشاكل التقنية، و الإدارية التي واجهت المشروع في بداية الطريق.  
 و استفادت ولاية قالمة من 8300 وحدة سكنية في إطار برنامج عدل2، و يتوزع المشروع على 4 مواقع أهمها موقع حجر منقوب ببلدية بلخير، ثم موقع  جبل العنصل قرب مدينة وادي الزناتي، و موقع مدينة بوشقوف، و أخيرا موقع جبل ماونة الواقع بالضاحية الجنوبية لمدينة قالمة، و هو الموقع الوحيد الذي انطلقت به الأشغال، و عرف تقدما معتبرا بعد تأخر دام أكثر من سنة.   

    فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى