مستفيدون من البناء الريفي يعتصمون أمام مقر ولاية سكيكدة
تجمع، مساء أمس، العشرات من المستفيدين من البناء الريفي ببلدية حمادي كرومة أمام مقر الولاية احتجاجا على تأخر السلطات المحلية في الوفاء بوعودها، بتسخير قوات الدرك لحماية المقاول من اعتراضات مجموعة من المواطنين على إقامة المشروع في منطقة لوبة، مهددين بتصعيد الاحتجاج، و احتلال السكنات الاجتماعية الجاهزة في حالة بقاء الأمور على حالها.
المحتجون ذكروا للنصر بأن اختيار موقع أرضية المشروع بالمكان المسمى مشتة لوبة، لقي للأسف اعتراضا من طرف بعض سكان المنطقة الذين قاموا بمنع المقاول من مباشرة الأشغال، مما دفع بالسلطات المحلية للتدخل، أين وعدتهم بجلب تسخيرة من السلطات الولائية لتسخير قوات الدرك لحماية المقاول، حتى يتسنى له الشروع في الأشغال.
 لكن و بعد مرور شهرين عن تلك الوعود، لا شيء تغير في القضية، و هذا ما اعتبروه تهاونا و استخفافا بهم، بينما هناك من المستفيدين ببلديات مجاورة تحصلوا على مقررات الاستفادة في نفس الفترة، أي في 2011 و سكناتهم على وشك الانتهاء، لكن للأسف وضعية سكناتنا لا تزال تراوح مكانها بل حسبهم تتفاقم من يوم لآخر، بالنظر إلى ظروف الاقامة المزرية للعائلات التي تحتمل المزيد من الانتظار، و هددوا في السياق ذاته باحتلال السكنات الاجتماعية الجاهزة في حالة بقاء الوضعية على حالها. و قد تركنا المستفيدين في انتظار رئيس البلدية من أجل مقابلة رئيس ديوان الوالي لطرح انشغالهم.           
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى