مستفيــــدون من السكـــــن التـــساهمي يعتصــــمون  أمـــام مقـــــر الــــولاية
تجمعت أمس مجموعة من المستفيدين من حصة 56 مسكن تساهمي بقرية «بير فرينة»ببلدية عزابة أمام مقر ولاية سكيكدة، وذلك احتجاجا على تأخر المرقي العقاري في اتمام المشروع الذي يعرف حسبهم تأخرا كبير. المحتجون ذكروا للنصر بأنهم دفعوا الملفات في 2007، وقاموا بجميع الإجراءات الإدارية والقانونية مع المرقى ومديرية السكن وتحصلوا على إعانة الدولة، لكن الأشغال حسبهم ظلت تراوح مكانها ولم تتجاوز النسبة 34 في المئة، وأشاروا إلى أن مديرية السكن سبق وأن وجهت 7 إعذارات للمرقي من أجل الإسراع في وتيرة الانجاز واستدراك التأخر المسجل وتسليم السكنات لأصحابها في أقرب الآجال، لكن بدون جدوى.
 كما يوجد من بين المستفيدين مثلما يضيف المحتجون  من قاموا برفع دعوى قضائية ضد المرقي بسبب مخالفة قواعد طريقة البيع على المخطط.
من جهة أخرى يطالب هؤلاء بتدخل الجهات المعنية لحمل المرقي على الالتزام بتطبيق واحترام دفتر الشروط فيما يخص قيمة السكن، وفي هذا الاطار ذكروا بأن لجنة تحقيق أوفدتها الولاية إلى المرقي وقامت بمعاينة المشروع وخرجت بأرضية اتفاق مع المرقي حول قيمة السكنات، حيث تم تحديد شقق 3 غرف بمبلغ 23 مليون و 4 غرف بقيمة 240 مليون سنتيم، لكن المرقي يضيفون تراجع ورفض تطبيق الاتفاق.
و ناشد المحتجون الوالي بالتدخل لسحب المشروع من المرقي واسناده إلى مرقي آخر يكون قادرا على الوفاء بالتزاماته.
وقد قام رئيس ديوان الوالي باستقبال ممثلين عن المحتجين، واستمع إلى انشغالاتهم ووعدهم بدراستها والعمل على معالجتها مع الجهات المعنية. من جهة ثانية شهدت الإقامة الجامعية 2 بالحدائق حركة احتجاجية، قام خلالها العمال بتنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالإجراءات التي اتخذها مدير الاقامة بحرمانهم من بعض المنح، وعلى وجه التحديد منحة المردودية وعدم احتسابها في الأجر القاعدي، وطالب العمال بتدخل الوزارة الوصية لإنصافهم واسترجاع حقوقهم المهضومة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى