إدانـــــة رئيـــــس بلديـــــة جميلـــــة بسطيــــف بعـــــام حبســـــا نافـــــذا
أدان، نهاية الأسبوع، مجلس قضاء سطيف، رئيس المجلس الشعبي لبلدية جميلة بعام حبسا نافذا، و غرامة مالية، و ذلك عن جنحة إصدار شيك بدون رصيد بلغت قيمته المالية 920 مليون سنتيم.
المير المدان لم يمض على تنصيبه سوى أيام فقط، حيث ترشح كمتصدر لقائمة حزب الحركة الشعبية الجزائرية، و عرفت أشغال تنصيبه وقتها مقاطعة بقية الأحزاب الأخرى بسبب متابعاته القضائية، و قد شهد المجلس المذكور حالة من الانسداد.
و يذكر أن إدانة «مير» جميلة الحالي، تعتبر الأولى من نوعها خلال العهدة الانتخابية بإقليم ولاية سطيف، بعد أن أدين بنفس الحكم من طرف محكمة العلمة الإبتدائية عشية تنصيبه من طرف والي ولاية سطيف و السلطات المحلية.
و في نفس السياق، برأ مجلس قضاء سطيف، نهاية الأسبوع، رئيس المجلس الشعبي  السابق لبلدية البلاعة ، بعدما توبع بتهمة تبديد أموال عمومية، و جنحة استغلال النفوذ، و إبرام صفقات عمومية مخالفة للقوانين، بعد أن التمست محكمة عين ولمان، عقوبة السجن لمدة 18 شهرا في حق «المير» الذي يشغل حاليا صفة نائب لرئيس المجلس الشعبي لنفس البلدية، كما تمت  تبرئة ساحة موظف يعمل بنفس البلدية برتبة مهندس من تهم مماثلة. في وقت أدان مجلس قضاء سطيف، كل من  رئيس لجنة فتح الأظرفة، و مندوب بلدي، و رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ينتمون لبلدية البلاعة بعام حبسا نافذا، بعد متابعتهم بتهمة إبرام صفقات عمومية بطريقة مشبوهة، و مخالفة للنظام العمول به إثر تورطهم في ملفات قفة رمضان، التجهيز، و النقل المدرسي.   

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى