طلبـــة الـمركـــز الجـــامعـــي ببريكـــة في باتنــــة في إضـــراب
رفض نهار، أمس، طلبة المركز الجامعي ببلدية بريكة في ولاية باتنة، الالتحاق بقاعات الدراسة، وأعلنوا  عن دخولهم في إضراب  لتحقيق جملة من المطالب البيداغوجية.
و حسب بيان للمنظمة الوطنية للتضامن الطلابي تحوز «النصر» على نسخة منه، فإن هناك عدة    مشاكل لا يزال  ي المركز  تخبط فيها، لأن  الوعود  المقدمة لم تتجسد على أرض الواقع منذ ترقية المركز، بعد أن كان ملحقة تابعة لجامعة الحاج لخضر، وهو ما دفع إلى الإضراب  .
و تطرق البيان إلى عدم إدراج العديد من الطلبة في القوائم النهائية للماستر بمختلف التخصصات، إضافة إلى  غياب الأمن خاصة بعد تخصيص مدخل جديد للطلبة، ناهيك عن الحديث عن   غيابات  متكررة لرؤساء الأقسام و المصالح الإدارية بالمركز الجامعي.
و طالب المضربون الجهات المعنية بتوفير العدد الكافي من الأساتذة في التخصصات التي تعاني من نقص التأطير، و القضاء على الاكتظاظ داخل الأقسام بسبب سوء توزيع الأفواج،  و  بتوفير المراجع و المصادر العلمية لتسهيل عملية البحث العلمي، و تذليل الصعاب على الطالب الجامعي في مساره الدراسي.
كما أكدوا على ضرورة احترام التنظيمات الطلابية التي باتت تعاني من التهميش و التضييق عليها، و عدم إشراكها في اتخاذ القرارات المتعلقة بمصير الطلبة.
و في انتظار اجتماع الإدارة بممثلي الطلبة المحتجين سيتواصل الإضراب، حيث أنه جاء مباشرة بعد العودة من العطلة الشتوية مما سيعرقل إجراء امتحانات السداسي الأول في الوقت المبرمج لها.  

     ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى