سائقــو سيــارات الأجــرة في عزابـة بسكيكــدة في إضـراب
 دخل، أمس، أصحاب سيارات الأجرة العاملة على خط عزابة بلديات سكيكدة، و خطوط ما بين الولايات، في إضراب مفتوح عن العمل، احتجاجا على ما يصفونه بالفوضى التي تغرق فيها محطة المسافرين، منددين بما أسموه بتقاعس السلطات المحلية في معالجة المشكلة التي طال أمدها رغم الشكاوى المتكررة.
المحتجون الذين تجمعوا أمام سياراتهم داخل المحطة، ذكروا للنصر بأن الوضعية الحالية للمحطة يستحيل عليهم مواصلة نشاطهم في ظلها، و ذلك نتيجة للفوضى التي تغرق فيها من جميع النواحي، انطلاقا من عدم تقسيم المحطة بين حافلات النقل الجماعي وحافلات العبور، ما يؤدي إلى تداخل المركبات بمختلف أنواعها، وما ينتج عنها من فوضى تؤدي في الغالب إلى حدوث شجارات يومية بين أصحاب المركبات و السيارات، وهي السمة البارزة التي أصبحت تطغى على يوميات المحطة.
من جهة أخرى تحدث المحتجون عن المنافسة غير الشرعية لسيارات الفرود التي باتت تقلقهم، لا سيما و أن هؤلاء الناقلين يعمدون إلى احتلال الأمكنة المخصصة لسيارات الأجرة دون أدنى اعتبار، و كثيرا ما كانوا ضحية اعتداءات من طرف هؤلاء و في وضح النهار.
السلطات المحلية سارعت إلى احتواء الاحتجاج عن طريق تشكيل لجنة تضم ممثلين عن أصحاب سيارات الأجرة، من أجل دراسة المشكلة، و الوصول إلى الحلول، لكن المحتجين لم يقتنعوا بالفكرة، و اعتبروها خطوة غير مجدية، وعليه أصروا على مواصلة احتجاجهم.        كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى