تواصل مصالح بلدية أولاد جلال غرب بسكرة، بالتنسيق مع المصالح الأمنية المختصة، عملية هدم السكنات المنجزة بطريقة فوضوية بمختلف أحياء المدينة، في إطار محاربة الظاهرة، و استرجاع الأوعية العقارية التي تم الاعتداء عليها من قبل بعض المواطنين.
و في هذا السياق، أوضح رئيس البلدية بأن العملية مست 5 سكنات تقع بحي النجارة اليومين الماضيين، مضيفا بأن العملية ما تزال مستمرة للقضاء عليها بشكل نهائي، بعد انتشارها بشكل غير مسبوق على مستوى بعض الأحياء و التجمعات السكنية، و ذلك بهدف تخصيص هذه الأوعية العقارية في مشاريع التنمية المحلية.
مشيرا إلى أن مصالحه تعمل بجد للحد من التعدي على الملكية العقارية ذات الطابع العمومي، بعد أن استغل مواطنون انشغال السلطات المحلية في السابق للقيام بنهب مساحات صالحة للبناء مخصصة لاستقطاب عدد من المشاريع التنموية الهامة ضمن مختلف البرامج.
السلطات المحلية و حرصا منها على القضاء على الظاهرة، أكدت على أنها ستتدخل بشكل فوري عند أي محاولة للبناء بطريقة فوضوية، بهدف وضع حد للتعدي الصارخ على الأملاك العمومية، و إيلاء القضية عناية خاصة لوقف مثل هذه التجاوزات التي لا يحق لأي كان  القيام بها و نهب ذات الأملاك بمختلف أنواعها منها مساحات للبناء، أو أراضي أخرى و غيرها. ذات التصرفات و الممارسات، وصفها «المير» بغير القانونية التي يجب رفضها و محاربتها و القضاء عليها لحماية العقار بشتى أنواعه من الخروقات المسجلة ضمانا لوعاء ملائم من شأنه استقطاب جميع المشاريع الخدماتية التي يحتاجها المواطن الجلالي.                        

ع/بوسنة

250 عائلـــة بشعــوة تستفيــد قريبـــا من الربـط بالغــاز
انتهت الأشغال الخاصة بإيصال غاز المدينة إلى سكان قرية شعوة التابعة إداريا لبلدية أولاد جلال غرب بسكرة، و المتضمنة تزويد أكثر من 250 عائلة بهذه الطاقة الضرورية، حسبما كشف عنه أمس، مسؤول بشركة توزيع الكهرباء و الغاز بالولاية.
و أوضح المصدر بأن المشروع تقدر شبكة توزيعه بـ9.25 كلم، وقد بلغت نسبة الانجاز به 99.99 بالمائة في انتظار الانتهاء من بعض الروتوشات، وهي الخدمة التي انتظرها السكان مطولا لتحسين نمط حياتهم بعد معاناة لسنوات طويلة، و تندرج في إطار البرنامج التكميلي الذي رصدت له أغلفة مالية معتبرة، ليشمل جميع الأحياء السكنية المحرومة بمختلف البلديات.
و قد ساهم إنجاز المشروع في إدخال الفرحة وسط العائلات المستفيدة، بعد أن كان مطلب التوصيل يمثل سقف المطالب بالنسبة لسكان المنطقة، في ظل الصعوبة المسجلة أحيانا في الحصول على غاز البوتان، ما يدفع العائلات للاستنجاد بالحطب في عمليات الطهي، مقابل المتاعب اليومية المنجرة عن ذلك.
 إضافة إلى برامج أخرى مسطرة لتوصيل الغاز إلى باقي الأحياء المحرومة بالجهة، للحد من معاناة المواطنين الذين يجدون مشقة كبيرة في التزود بالغاز الذي يزداد عليه الطلب أثناء التقلبات الجوية، مقابل دخول المضاربين و الوسطاء الذين يفرضون منطقهم في مثل هذه المناسبات.
و حسب بعض السكان في اتصالهم بالنصر، فإن منطقتهم بحاجة ماسة إلى برامج تنموية جديدة لتحسين وضعيتهم، و إنهاء معاناتهم خاصة ما تعلق بتحسين التموين بالمياه الشروب، و تهيئة الطرقات، و غيرها من المشاريع الهامة.           

ع-بوسنة

الرجوع إلى الأعلى