قام، عشية أمس، قاطنو مشتة هنشير لخبة ببلدية هنشير تومغني، بغلق الطريق الوطني رقم 100 في شطره الرابط بين مدينتي عين كرشة وعين فكرون، مطالبين شركة الكهرباء بضرورة التدخل لإعادة التيار لسكناتهم بعد العطب الذي حرمهم من المادة الحيوية.
السكان استعانوا بالعجلات المطاطية المستعملة والحجارة وأغصان الأشجار، وأغلقوا الطريق مخلفين شللا في حركة المرور، مطالبين من القائمين على شركة الكهرباء ضرورة التدخل العاجل من أجل وضع حد لسلسلة الانقطاعات التي تمس شبكة التيار الكهربائي، والتي ألحقت أضرارا بليغة بتجهيزات سكناتهم وحرمتهم من استغلال التيار لقضاء حاجياتهم.
و بين ممثلون عن السكان بأن انقطاع التيار بالمشتة المتواجدة بجانب ابتدائية بومعراف السعيد، أدخل 150 عائلة في ظلام دامس نتيجة الأعطاب المتكررة، وانعكست سلبا على وصول المياه لحنفيات سكناتهم نتيجة توقف المضخات. مدير شركة الكهرباء و الغاز بأم البواقي عبد الله بن جدة، وفي تصريحه للنصر أشار بأن الأمر يتعلق بارتفاع الطلب على المادة، نتيجة ارتفاع معدل سرقة التيار الكهربائي، فكلما ارتفع عدد المعنيين بسرقة الكهرباء تتعطل تجهيزات الخزان الكهربائي من قاطع وغيرها بفعل ارتفاع الطلب على العرض.
و أشار المتحدث إلى أن ظاهرة سرقة الكهرباء بالمشتة ليست وليدة اليوم، فكل مرة تتدخل الشركة وتشن حملة لقطع التيار عن السكنات المخالفة، غير أن تجددها واستعمال لصوص الكهرباء المادة الحيوية لتشغيل أجهزة التسخين، بات يتسبب في كل مرة في الأعطاب التقنية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى