مشاريــع سكنيـــة هامـــة بخمس بلديـــات في سكيكـدة
كشف والي ولاية سكيكدة درفوف حجري، عن تخصيص 21 مليار سنتيم لبرامج التنمية المحلية مقسمة على 5 بلديات، كان نصيب بلدية الحروش 5 ملايير سنتيم، و تقاسمت بلديات أولاد أحبابة، زردازة، صالح بوالشعور، و أمجاز الدشيش، 16 مليار سنتيم بينها بالتساوي، مع منح حصص هامة من مشاريع سكنية في الترقوي المدعم، و أخرى في البناء الريفي.
و جاء ذلك خلال زيارة العمل و التفقد التي قادت المسؤول، أمس، إلى بلديات الدائرة، و كانت بلدية أولاد أحبابة أول محطة له في الزيارة، أين قام بمعاينة مشروع تحديث و معالجة الانزلاقات المتواجدة بالطريق الولائي رقم 33، و الذي يعرف وضعية سيئة بسبب مرور شاحنات الوزن الثقل، و كذا تواجده بمحاذاة الانحدارات.
حيث أكد الوالي على ضرورة التكفل بالمقاطع المتردية، قبل أن يعلن عن رصد 4 ملايير سنتيم لهذه البلدية لمشاريع التنمية المحلية، مع إعطاء الأولوية لمشاريع التزود بالماء الشروب، و التحسين الحضري، مع منح البلدية 55 استفادة جديدة من البناء الريفي الذي حقق نجاحا كبيرا بهذه البلدية الريفية النائية، و كذا مشروع لانجاز قاعة علاج بقرية خماخم التي يعاني سكانها الأمرين من متاعب تنقل المرضى إلى البلدية مركز.
و ببلدية زرزدة، عاين الوالي مشروع مركز التكوين المهني بسعة 300 مقعد، و60 سريرا الذي يعرف تأخرا في الانجاز، رغم بلوغ نسبة الأشغال به 80 في المائة، ليعلن عن تخصيص 4 ملايير سنتيم لمشاريع التنمية المحلية، و منح البلدية حصة من 50 سكنا ريفيا.
و بالحروش، فقد عاين مشروع خلق منطقة نشاط على مساحة 30 هكتارا، و تتسع لـ 60 قطعة، أين ألح الوالي على مدير الصناعة و المناجم، و رئيس الدائرة، على تقديم تسهيلات للمستثمرين من أجل الشروع في تجسيد مشاريعهم الاستثمارية، و التي من شأنها توفير مناصب الشغل للبطالين.
ثم وقف على برنامج انجاز 70/400 مسكن ترقوي مدعم من طرف الوكالة العقارية، أين استمع إلى انشغالات المكتتبين المتمثلة في تسريع وتيرة الانجاز من طرف المقاولات، و احترام آجال الانجاز، و أثناء معاينته لمشروع المحكمة، أمر الوالي المقاولة بالإسراع في وتيرة الانجاز، و احترام آجال تسليم هذا المشروع الهام، قبل أن يعلن عن رصد 5 ملايير سنتيم للتنمية المحلية، و منح حصة 200 سكن ترقوي مدعم الذي من شأنه الاستجابة للطلبات المتزايدة للمواطنين على هذه الصيغة من السكنية.
و ببلدية امجاز الدشيش، وقف الوالي مطولا بمشروع انجاز مركز للتكوين المهني، و مشروع 270 مسكنا عموميا إيجاريا، ليعلن عن تخصيص 4 ملايير سنتيم للتنمية المحلية، و منح حصة 30 مسكنا ريفيا.
 ليختم الوالي زيارته ببلدية صالح بوالشعور، و ذلك بمعاينته لمشروع التهيئة الحضرية بشارع 20 أوت 1955، ليكشف عن رصد 4 ملايير لمشاريع التنمية المحلية، و منح حصة 80 مسكنا ريفيا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى