إحبـــاط تهريــب أدويـــة و معـــدات صيـــد  بـالطــارف
تمكنت مصالح الجمارك بالمركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، نهاية الأسبوع، من إحباط محاولة تهريب كمية معتبرة من الأدوية قدرت بأكثر من 340علبة تخص أمراض القلب، والنساء، وأمراض مستعصية أخرى، و كذا معدات، و لوازم الصيد البحري، و لواحقها كانت على متن مركبة سياحية حاول مسافر تهريبها من البلد المجاور إلى التراب الوطني.  
و ذكرت مصادرنا، أن العملية تمت خلال القيام بإجراءات العبور ، بعد الاشتباه في أحد المسافرين كان قادما من تونس، و  الذي بدت عليه حالة من الارتباك ، مما أدى بأعوان الجمارك إلى إخضاع مركبته السياحية للفحص، و إلى عملية تفتيش دقيقة، ليتم العثور على كمية الأدوية، و معدات، و لوازم الصيد البحري مخبأة بإحكام في هيكل السيارة.
و أفضت التحقيقات إلى أن كمية الأدوية المحجوزة  كانت موجهة لأحد الصيادلة الخواص بالولايات المجاورة، فيما كانت البضاعة الأخرى معدة   للبيع في السوق السوداء ، كما أفضت التحريات إلى أن الموقوف على صلة بشبكة مختصة في التهريب .
و قدرت مصادرنا قيمة الأدوية المهربة بأزيد من 150مليون سنتيم، فيما تجاوز قيمة معدات الصيد 200مليون سنتيم، و عليه تم تحرير غرامة ضد الموقوف قدرت بأكثر من 500مليون سنتيم، مع مصادرة المركبة، و تسليط غرامة عليها.               
كما أحبطت نفس المصالح محاولة تهريب كميات معتبرة من الهواتف كانت مخبأة بإحكام على متن مركبة سياحية، حيث قدرت قيمة المحجوزات بأكثر من 90مليون سنتيم، علاوة على ذلك، تم حجز كمية من الحبوب المهلوسة قدرت بأزيد من 1500قرص من مختلف الأنواع، كانت بحوزة مسافر حاول تهريبها من البلد المجاور للتراب الوطني على متن مركبته.
و أحبطت نفس المصالح، محاولة لتهريب مبلغ معتبر من العملة الصعبة قدر بأكثر من 250 ألف أورو، كانت بحوزة تاجر ينحدر من إحدى الولايات الداخلية، حاول تهريبها خارج التراب الوطني عبر تونس، و قد تم ضبط المبلغ المذكور مخبأ بإحكام بلوحة قيادة السيارة التي تم فحصها بدقة بعد الاشتباه في المعني.                     
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى