الإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة 884 سكنااجتماعيا ببريكة
أعلنت، فجر أمس، السلطات المحلية لدائرة بريكة جنوب ولاية باتنة، عن قائمة المستفيدين من حصة 884 سكنا عموميا إيجاريا، حيث جرت العملية في ظروف عادية، و لم تعرف احتجاجا للمقصيين عدا اعتصامهم أمام مقر الدائرة بغية تسجيل الطعون.
و حسب الأصداء، فإن معظم المستفيدين من أصحاب الملفات القديمة، و الذين يعيشون في وضعية اجتماعية مزرية، ناهيك عن كبر سن العديد منهم، أين تجاوز معظمهم سن الـ 35 سنة، و قد عبر بعض المستفيدين عن فرحتهم بعد هذا الإعلان الذي طال كثيرا.
و أشاد هؤلاء بمصداقية القائمة في انتظار استقبال الطعون، كما ناشدوا السلطات المحلية بضرورة الإسراع في تسليم مفاتيح شققهم للتحول إليها في أقرب الآجال، خاصة و أن الكثير منهم يقطن في مساكن مؤجرة، فيما يقطن آخرون في سكنات هشة، و أخرى ضيقة.
و في هذا السياق، فقد شهد مقر الدائرة منذ الصباح الباكر ليوم أمس، اعتصاما للمواطنين المقصيين، مع تواجد مكثف لعناصر الأمن التي التحقت من البلديات المجاورة بهدف السيطرة على الوضع، و الوقوف دون حدوث أي مشكلة تزامنا مع هذه العملية، و قد استمر اعتصام المواطنين إلى حين فتح أبواب المقر، أين تأخر موعد افتتاحه لقرابة ساعتين كاملتين من أجل استقبال الطعون، حيث وفرت المصالح المعنية مكاتب مخصصة لاستقبال شكاوى المقصيين، و كذا الطعون من أجل إعلان القائمة النهائية في قادم  الأيام.  
      ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى