قصد ضمان التزويد اليومي للساكنة بالماء الشروب، خلال الموسم الصيفي، بادرت مصالح ولاية سكيكدة لاتخاذ حزمة من الإجراءات، و التدابير على مستوى 19 بلدية من ضمن 38.
 و تم تصنيف البلديات المعنية إلى 3 أصناف، حيث تضم الأولى 8 بلديات، و يتعلق الأمر بكل من بلديات عين قشرة، امجازالدشيش، بكوش لخضر، بني والبان، سيدي مزغيش، بوشطاطة، عين زويت، الغدير، حيث يكفي لبلوغ التموين اليومي بالماء القيام ببعض التدخلات على مستوى الشبكات، و التجهيزات الهيدروميكانيكية.
 ويضم الصنف الثاني بلديات الزيتونة، قنواع، بن عزوز، بين الويدان، حيث تم اقتراح مشاريع لتوسيع الشبكات، و الربط الفردي، مع تجديد بعض التجهيزات الهيدروميكانيكية، و الكهربائية التي تتطلب أغلفة مالية معتبرة، و أخذها بعين الاعتبار ضمن برنامج التنمية للبلديات سنة 2018.
أما الصنف الثالث، فتضم بلديات الولجة بوالبلوط، أم الطوب، زردازة، عزابة، السبت، عين شرشار، و القل، حيث تجري بهذه البلديات أشغال ضمن برامج التنمية القطاعية، و البلدية.
وهناك بلديات صنفت في الصنف الرابع، يعاني فيها السكان من أزمة كبيرة في التزود بالماء الشروب، و يتعلق الأمر بالحروش، أولاد أحبابة، صالح بالوالشعور، المرسى، عين بوزيان، بني زيد، و الشرايع.
تجدر الإشارة، إلى أن العديد من البلديات الساحلية كانت إلى وقت قريب تعاني من أزمة كبيرة في التزود بالماء، لا سيما من طرف المصطافين، حيث غالبا ما يتعذر عليهم إيجاد أمكنة، و حنفيات للاغتسال، و الاستحمام بعد السباحة.                   كمال واسطة

فيما ينتظر وصول أربعة جثامين
منح سكنـات لعـائلات ضحـايا الطـائرة العسكـرية
قام والي سكيكدة حجري درفوف، أثناء أدائه لواجب التعزية، و حضور مراسيم  تشييع جنائز ضحايا سقوط الطائرة العسكرية، بمنح سكنات لعائلات الضحايا في إطار التكفل بهم.
و وجه المسؤول تعليمات للسلطات المحلية بمتابعة العملية، و تقديم كل المساعدات المطلوبة لهم، و كان والي الولاية قد حضر رفقة السلطات الولائية المدنية والعسكرية منها جنائز بعض الضحايا، فيما زار كل العائلات لتقديم واجب العزاء.
و في الوقت الذي أحصت فيه ولاية سكيكدة 7 ضحايا، تم تشييع جنائز 3 منها، و هم شويط فؤاد من بلدية خناق مايون، جغرود لمين من بلدية بني زيد، و بولحناش خالد من بلدية صالح بوالشعور، فيما تبقى 4 عائلات تنتظر وصول جثامين أبنائها للقيام بمراسيم الدفن، و يتعلق الأمر بالشهداء بوسيس محمد الأمين ببلدية أولاد عطية، و بوبقار خالد من بلدية تمالوس، و غجاجت عز الدين من بلدية السبت، و بوالريش خالد من بلدية الحروش.
 بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى