4 بحارة في عداد المفقودين بعد غرق سفينة صيد بالقالة
أعلنت أمس حالة طوارئ بعد غرق سفينة لصيد السمك على متنها7 بحارة من مدينة عنابة في عرض سواحل القالة بولاية الطارف.
وذكر مصدر مسؤول أن السفينة المسماة «محمد كنزي»  من نوع «بوقاروني» خرجت في رحلة صيد صبيحة أمس من ميناء عنابة  وعلى متنها طاقم  من البحارة  والربان، حيث وخلال عملية جر الشباك تكون الأخيرة قد علقت بالصخور البحرية، إضافة الى سوء التحكم في المعدات القديمة ما تسبب في غرق السفينة في عرض  البحر على أعماق 400متر. وهذا 12ميلا شمال رأس قمة روزة غرب سواحل القالة.
وأضاف المصدر أنه وفور وقوع الحادث سارع طاقم السفينة إلى طلب نداء النجدة، حيث تدخلت حوامة تابعة للواجهة البحرية بعنابة الى عين المكان،  أين تمكنت من إجلاء 3  بحارة من موت محقق ،فيما سجل 4 بحارة في عداد المفقودين، بعد أن علقوا في السفينة الغارقة في أعماق البحر على عمق400 متر.
و أردف المصدر أن السفينة من الأسطول البحري القديم،  حيث يتعدى عمرها قرابة 4 عقود ،لكون هذا النوع من السفن دخل حيز الخدمة بداية الثمانيات للصيد في اعماق البحار.هذا و قد جندت مصالح الوحدة البحرية للحماية المدنية و حراس السواحل لتمشيط اليابسة وعرض البحر بحثا عن  البحارة المفقودين، الذين لم يظهر لهم اي أثر في وقت ترجح مصادرنا أن يكون  المعنيون قد هلكوا غرقا مع السفينة في أعماق البحر. من جهتها تعيش عائلات البحارة الاربعة حالة هستيريا قلقا على المفقودين، فيما عبر بحارة القالة و عنابة عن تضامنهم مع بحارة السفينة و عائلاتهم.                      
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى